السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

هيطلعوا معقدين.. استشاري صحة نفسية تحذر من تربية الأبناء دون أب

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 10:42 م
الدكتورة ولاء شبانة
الدكتورة ولاء شبانة استشاري الصحة النفسية

قالت الدكتورة ولاء شبانة استشاري الصحة النفسية، إن تربية الزوجة للأبناء بمفردها فكرة ظالمة ولا يمكن أن تنجح التجربة بشكل كامل من جميع الجوانب، وأغلب الأبناء يصابون باضطرابات نفسية ومعقدين، لأنه يمكن تعويض الأب بأي حال من الأحوال.

 

المرأة مكلمة للرجل

وأضافت الدكتورة ولاء خلال تصريحات تليفزيونية، "ربنا  سبحانه وتعالى خلق المرأة مكلمة للرجل وأنا ضد فكرة المساواة بين الاثنين ولكن هناك تكامل بين الطرفين.

 

تابعت استشاري الصحة النفسية، المرأة لا تسطيع تربية الأبناء بمفردها لكن إذا أجبرت على ذلك فعليها تحمل المسؤولية.

 

تضع المرأة في موقف لا تحسد عليه

قالت الدكتورة ميرفت عبد الله، استشاري التنمية البشرية، إن المرأة تستطيع أن تلعب دور الأب إذا لزم الأمر إلى ذلك في الوقت المناسب.

 

وأضافت الدكتورة ميرفت عبد الله، ربما الزوج يتوفى أو يطلقها ويتنصل من مسؤولياته وكذلك الأقارب وهنا تضع المرأة في موقف لا تحسد عليه مما يدفع المرأة إلى تحمل جميع الأعباء الحياتية بمفردها.

 

تابعت استشاري التنمية البشرية، الزوجة قد تهمل بعض الشيء في رعايتها لأبنائها من أجل الخروج للعمل لساعات طويلة من أجل تلبية احتياجاتهم خاصة إذا كان الجميع قد تخلى عنها وتركها وحيدة، موضحة أنها لا تحاسب على التقصير حال تركها الأبناء في المنزل والخروج للعمل.

 

المرأة لا تسطيع القيام بدور الرجل كاملا

من جهته، قال الدكتور شريف العماري، استشاري التنمية البشرية، إن المرأة لا تسطيع القيام بدور الرجل كاملا، مستدلا بقوله تعالى: "وليس الذكر كالأنثى".

 

المرأة لها دورها والرجل كذلك الأمر

وأضاف استشاري التنمية البشرية، الدكتور شريف العماري، خلال تصريحات تليفزيوينة، المرأة لها دورها والرجل كذلك الأمر، لأن الله تعالى خلق كل إنسان بصفات معينة وللقيام بأمور معينة فلا يمكن أن نتحايل على ما شرعه الله وما أمرنا به من خلال تبديل الأدوار أو ما إلى ذلك من أمور أخرى.

 

تابع الدكتور شريف العماري، استشاري التنمية البشرية، هناك بعض السيدات يقمن بدور الرجل بعضهن بالاختيار والبعض الآخر بالاضطرار، موضحا أن الله سبحانه وتعالى يعين الشخص المضطر على القيام بأي أمر ولكن التي تقوم بدور الرجل باختيارها يجب تقويمها.