السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

جامعة الأزهر تبعث رسالة للمواطنين خلال "مصر تايمز" بشأن طالبات الأقصر

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 11:33 م
 الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد المالك

طلب الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي خلال تصريحات خاصة، بنقل رسالته للمواطنين، وذلك بشأن ما يتردد عن وجود تسمم في المدينة الجامعية الأزهرية بالأقصر، مؤكدا على أن جميع الحالات التي دخلت المستشفى خرجت ولم يتبقى سوى 6 حالات جاري حصولهم على الإسعافات الأولية، وسيتم خروجهم فور انتهاء الفحوصات اللازمة.

 

وأكد الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي على ارتفاع عدد حالات الإصابة بالقيئ لدى طالبات المدينة الجامعية الأزهرية بالأقصر إلى 80 حالة.

 

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي خلال تصريحات خاصة لـ “مصر تايمز” أن الحالات جميعها خرجت ولم يتبقى سوى 6 حالات فقط تتلقى الإسعافات الأولية.

 

وقال الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي إن بعض الطالبات حدث لديهم ترجيع، وأن الإيحاء النفسي للأخريات جعل العديد من الطالبات تتساقط.

 

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي خلال تصريحات خاصة لـ “مصر تايمز” أنه تم تشكيل لجنة لفحص موقف حالات طالبات المدينة الجامعية بالأقصر.

 تشكيل لجنة من وزارة الصحة 

وأشار الدكتور محمد عبد المالك إلى أنه تم تشكيل لجنة من وزارة الصحة لمتابعة الأمر، فضلا عن تحليل عينة من الطعام، وذلك للتأكد من مدى جودته والوقوف على حقيقة الأمر.

 

ولفت نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي خلال تصريحات خاصة لـ “مصر تايمز” إلى أن عدد الطالبات في المدينة يبلغ حوالي 540 طالبة، ولم يحدث لهم أي شئ.

الإيحاء النفسي للفتيات 

مضيفا أن حالة الإيحاء النفسي التي حدثت إلى بعض الفتيات هي التي تسببت في ارتفاع ذلك العدد، مشددا على أن الموضوع يتم متابعته بعناية.

 

 استغاثات تفيد بتسمم العديد من طالبات الأزهر

ونشرت العديد من الفتيات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، استغاثات تفيد بتسمم العديد منهن دون أن يسأل أحد عنهن.

وقالت إحدى الطالبات: “إلحقونا إحنا بنات مدينة الأقصر الأزهرية البنات، المدينة الجامعية كلها اليوم اتسممت من الأكل، ومفيش حد بيتعامل معانا بجدية أغيثونا”.

هيئة الرعاية الصحية 

وهرعت أكثر من 20 سيارة إسعاف إلى مدينة الأقصر الأزهرية حيث جرى نقل 20 طالبة إلى مستشفى الكرنك الدولي بالأقصر التابع لهيئة الرعاية الصحية لسرعة تلقيهم العلاج اللازم بعد إصابتهم بقيء ومغص معوي حاد وإسهال.

 

وسادت حالة من الهلع بين طالبات المدينة الجامعية الأزهرية بطيبة في الأقصر، وبين زملائهم فى المدن الجامعية الأزهرية بالمحافظات الأخرى وبدأوا فى التساؤل حول ما حدث لزميلاتهم فى الأقصر.