السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله يعلن استهداف مستوطنتي حتسور ومسكفعام وقاعدة بيت هلل الإسرائيلية

السبت 26/أكتوبر/2024 - 12:08 ص
حزب الله
حزب الله

أعلن" حزب الله" اللبناني اليوم الجمعة عن استهداف مستوطنتي حتسور ومسكفعام وقاعدة بيت هلل الأسرائيلية بِصليات صاروخية.

 

حزب الله يستهدف قوات إسرائيلية شرقي بلدة مركبا في جنوب لبنان

كما استهدف حزب الله أيضا قوات إسرائيلية شرقي بلدة مركبا في جنوب لبنان، وبين بلدة كفركلا الجنوبية ومستوطنة المطلة الإسرائيلية بصليات صاروخية.

 

وقال حزب الله في بيانات منفصلة إن عناصره استهدفوا اليوم مدينة صفد بصلية صاروخية، ومربض مدفعية إسرائيلي في نافه زيف بصلية صاروخية، وقوات إسرائيلية في موقع المنارة الإسرائيلي بقذائف المدفعية، وقوة إسرائيلية في بلدة كفركلا في جنوب لبنان.

 

وأوضح أن عناصره نصبوا كمينا لقوة إسرائيلية تساندها دبابة ميركافا كانت متوجهة إلى بلدة حولا الجنوبية، واستهدفوا قوّات إسرائيلية على أطراف بلدة حولا، كما استهدفوا قوة إسرائيلية مؤلفة من 12 جنديًا عند أطراف بلدة عديسة في جنوب لبنان.

 

كما أعلن حزب الله عن استهداف دبابة ميركافا قرب موقع مسكفعام الإسرائيلي وأخرى على طريق مركبا-عديسة في جنوب لبنان بصاروخين موجّهين، كما تصدى عناصره لطائرة مسيرة هرمز 450 فوق منطقة النبطية في جنوب لبنان بصاروخ أرض - جو.

 

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله عن استهداف قاعدة فيلون الإسرائيلية بِسربٍ من المسيرات الإنقضاضية ودبابتي ميركافا عند أطراف بلدة عديسة في جنوب لبنان بِصاروخين موجهين، مما أدى إلى احتراقهما وقتل وجرح أفرادهما.

 

استهداف قاعدة الكرمل الإسرائيلية جنوب حيفا

وفي بيانات سابقة ، قال حزب الله إن عناصره استهدفوا اليوم قاعدة الكرمل الإسرائيلية جنوب حيفا بصلية صاروخية نوعية، ومستوطنة المنارة وموقع حبوشيت الإسرائيليين بصليات صاروخية، وتجمعاً لِقوات إسرائيلية في مستوطنة المالكية، وعند أطراف بلدة مروحين في جنوب لبنان، ودبابة ميركافا إسرائيلية عند أطراف البلدة.

 

كما استهدفت عناصر حزب الله ، بحسب بيانات سابقة، تجمعاً لِقوات إسرائيلية في ثكنة شوميرا الإسرائيلية بالصواريخ، وعند الأطراف الشرقية لِبلدتي عيترون والطيبة في جنوب لبنان بِقذائف المدفعية والصواريخ، وموقع البغدادي الإسرائيلي بالمسيّرات الانقضاضية.

 

وأعلن حزب الله أيضا عن استهداف تجمعاً لِقوات إسرائيلية بين مستوطنة مسكفعام وبلدة العديسة الجنوبية وفي شمالي كفرجلعادي وفي محيط موقع المرج الإسرائيلي، ومستوطنة كرمئيل الإسرائيلية ومدينة صفد بِصليات صاروخية.