الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائب أيمن محسب: ذكرى انتصار أكتوبر ستظل مصدر إلهام للمصريين

السبت 26/أكتوبر/2024 - 08:47 م
أيمن محسب
أيمن محسب

ثمن الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر ، والتي أظهرت جانب من بطولات الشعب المصري من مختلف المحافظات، فضلا عن استعادة روح أكتوبر لتكون مصدر إلهام للشعب المصري في التعامل مع التحديات الراهنة.

 

حكاية انتصار أكتوبر سيظل مصدر إلهام

وقال "محسب" إن حكاية انتصار أكتوبر سيظل مصدر إلهام كونه تجسيد لإرادة الشعب المصري الذي تحدي كافة الظروف ونجح في تحقيق انتصار تاريخي ، وسيتم التعامل معه كواحد من دروس العسكرية في العالم بسبب عنصر المفاجأة ، وقدرة المصريين علي عبور خط بارليف المنيع  في 6ساعات فقط، الأمر الذي يؤكد أن المصريين قادرون علي عبور التحدي بالأمل والعزيمة والمثابرة.


وأكد عضو مجلس النواب، علي أن الدولة المصرية تمكنت خلال السنوات الماضية من وضع أسس منظومة متكاملة للحماية الاجتماعية وبناء الإنسان المصري ، استطاعت من خلالها تقديم العديد من أشكال الدعم والتمكين للفئات الأكثر احتياجًا، سعيًا منها لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وتوفير شبكة أمان اجتماعى، لاسيما فى ظل التحديات والأزمات العالمية المتتالية وتأثيراتها الاقتصادية والاجتماعية، لافتا إلى أنه تم تخصيص أكثر من 50 % من إيرادات الدولة المتوقعة في الموازنة الجديدة للعام المالي المقبل 2024/ 2025 للإنفاق الاجتماعي على الدعم والحماية الاجتماعية، والتنمية البشرية.

 

وشدد النائب أيمن محسب،  على أن القيادة السياسية تشعر بالمواطنين دائما، وتبذل كل الجهود الممكنة لتحقيق طفرة تنموية حقيقية من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وهو ما ظهر بوضوح خلال الاحتفال الذي أظهر حجم التطورات والطفرة التي تشهدها مصر في مختلف المجالات وفي كافة المحافظات.

 

احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقر احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية  في استاد العاصمة الإدارية الجديدة، بمناسبة مرور 51 عامًا على انتصارات أكتوبر 1973.

 

افتتاح احتفالية اتحاد القبائل العربية

وافتتح الفنان عمرو سعد، منذ قليل، احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ستاد العاصمة الإدارية.

 

وقال عمرو سعد خلال مشاركة في افتتاح احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية، إن أكبر قلعة رياضية في الشرق الأوسط القرية الأوليمبية بالعاصمة الإدارية.

 

وبدأت احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

انتصارات حرب أكتوبر المجيدة

وتشهد الاحتفالية حضورا شعبيًا ممثلًا عن مختلف الأحزاب السياسية والكيانات الشبابية، وكذلك عدد من الشخصيات العامة والوزراء والمسؤولين، وعدد من نجوم الفن البارزين في الوطن العربي.

 

ينظم اتحاد القبائل العربية احتفالا اليوم السبت بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقال الاتحاد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “انتظرونا في إحتفالات نصر أكتوبر باستاد العاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

 

تقليد سنوي متجدد للاحتفال بانتصار أكتوبر

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أكد أنه يجتمع في تقليد سنوي متجدد للاحتفاء بانتصار كان وسيظل علامة فارقة في تاريخ الوطن العزيز، موضحا أن انتصار أكتوبر: «معبرًا عن إرادة أمة حولت الهزيمة إلى نصر، ورفعت أعلام مصر على أرض سيناء، في ملحمة سطرها الجيش والشعب، ليحفروا في ذاكرة هذا الوطن بطولات النصر الذي نفخر به جيلا بعد جيل».


وأضاف السيسي خلال كلمته في الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة تحت عنوان «نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنّه رغم مرور 51 عاما ما زال نصر أكتوبر يفيض بالعبر والدروس والتجارب التي نستلهم منها رؤيتنا لحاضرنا ومستقبلنا، وتؤكد أن التخطيط العلمي والتنفيذ الدقيق والتكاتف أمام التحديات، هو السبيل المضمون لتحقيق الأهداف.

 

ذكرى نصر أكتوبر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنّ نصر أكتوبر يحل على مصر هذا العام في ظل أحداث متلاحقة وأوضاع مضطربة يشهدها محيطنا الإقليمي ويؤكد من جديد أن خيارنا للسلام العادل والمستدام يفرض علينا الاستمرار في بناء قدرات القوة الشاملة لهذا الوطن كونها السبيل الوحيد لصون وحماية السلام وردع أي محاولة للتفكير في الاعتداء عليه.


وأضاف "السيسي"، خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة تحت عنوان "نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب"، أذاعته قناة "إكسترا نيوز"، أنّه من هذا المنطلق، فإن مساعي مصر الدائمة للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة ينبع من موقع القدرة والقوة والقناعة بأن السلام العادل والشامل يجب أن يراعي حقوق الشعب الفلسطيني وفقا لقرارات الشرعية الدولية والتخلي عن أوهام التوسع وسياسات العداء لضمان التعايش السلمي بين شعوب المنطقة وتجنيب الأجيال القادمة ويلات الصراع.

 

شهداء القوات المسلحة

وتقدم رئيس الجمهورية، بأسمى آيات التقدير إلى أبطال مصر من شهداء القوات المسلحة في حرب أكتوبر وجميع الحروب، مواصلا: "وأقول لأسرهم وذويهم إن شعب مصر أصيل لا ينسى من ضحوا من أجله وأن مصر ستظل بارة بكم كما أبناؤكم بارين بها، كما أتوجه بالتهنئة إلى قيادات وأبناء القوات المسلحة المصرية بعيد النصر، فقد كنتم على مدار التاريخ حصن الوطن ويده الضاربة في حماية أرضه وحفظ كرامته".