الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف بدلاء وليد سليمان في قائمة الأهلي بمونديال الأندية

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 03:03 م
وليد سليمان
وليد سليمان

أعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إصابة وليد سليمان، لاعب وسط الفريق، بتمزق في العضلة الخلفية وفقا لنتائج الأشعة التي أجراها اللاعب، وكشف عبدالحفيظ أن مدة غياب وليد سليمان لن تقل عن 4 أسابيع مقبلة، ومن ثم تأكد غيابه عن المشاركة مع الفريق في كأس العالم للأندية.

ويفكر في الوقت الحالي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، في بديل وليد في قائمة الأحمر المشاركة في المونديال، الذي سينطلق في بداية شهر فبراير المقبل.

وينحصر تفكير موسيماني بين كلًا من "محمود وحيد الظهير الأيسر، وجونير أجايى الجناح الأيسر، ورامي ربيعة مدافع الفريق الأحمر، لتعويض غياب المخضرم وليد سليمان.

وفي سياق متصل، تسحب اليوم الثلاثاء، قرعة بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 4 – 11 فبراير القادم، وذلك بمدينة "زيوريخ" السويسرية، حيث مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بمشاركة النادي الأهلي بطل النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وسيقوم بإجراء القرعة، خايمي يارزا، نائب مدير المسابقات لدى "فيفا"، وسيُساعده فيها حارس مرمى المنتخب السويسري السابق دييجو بيناجليو من أجل الكشف عن جدول مواجهات الفرق الستة في البطولة والتي ستتنافس من أجل رفع الكأس الذهبية.

تشهد النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية مشاركة 6 فرق فقط، عقب إعلان نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي انسحابه رسميا من خوض منافسات البطولة بسبب الإجراءات الصحية الجديدة المتخذة في بلاده حيال فيروس كورونا المستجد.

سيخوض منافسات البطولة كل من الدحيل القطري والأهلي وبايرن ميونخ الألماني، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي وتيجريس المكسيكي.

في حين لم تحسم حتى الآن هوية بطل أمريكا الجنوبية، حيث إنه من المنتظر تأهل أحد الثنائي البرازيلي بالميراس أو سانتوس إلى مونديال الأندية، وذلك بعد فوز أحدهما بلقب كأس ليبرتادوريس يوم 30 يناير الحالي.