الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

اليوم.. أشرف صبحي أمام البرلمان لمناقشة تنفيذ برنامج "مصر تنطلق"

الخميس 21/يناير/2021 - 10:08 ص
الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

يتوجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، إلى مقر مجلس النواب، لمناقشته بشأن تنفيذ وزارته للبرنامج الحكومي "مصر تنطلق 2018-2022".

ومن المقرر أن تتم مناقشة صبحي بالمجلس، في الجلسة العامة وذلك عقب إنتهاء الجمعية العامة من إستعراض الإعتذارات والرسائل المقدمة من الأعضاء.

وكانت اللجنة العامة للمجلس، قد قررت خلال إجتماعها، اليوم الأحد، إستدعاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، وعدد من الوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج الحكومي، عملًا بالمادة 136 من الدستور، والمادتين 26، 27 من اللائحة الداخلية للمجلس.

وذكر المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أنه وبعد عقد مقارنة مع ما تم تنفيذه من البرنامج الحكومي، تبين وجود ملاحظات على أداء الحكومة في العديد من الملفات، وانتهى رأى اللجنة العامة إلى ان حضور الوزراء امام المجلس وجوبيا لمناقشتهم فيما تم.

وناقشت الجمعية العامة للمجلس بداية من أول الأسبوع الجاري عدداً من الوزارء، بينهم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، علاوة على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزاراء.

الجدير بالذكر أن برنامج "مصر تنطلق 2018-2022" هو البرنامج الذي عرضته الحكومة على المجلس السابق، ونالت به ثقة المجلس بعد الموافقة عليه بالأغلبية.