الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

مدبولي: مبادرة حياة كريمة تستهدف 58 مليون مواطن بتكلفة تتجاوز 515 مليار جنيه

السبت 23/يناير/2021 - 12:04 م
مصر تايمز

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزاراء، أن المشروع القومي لتطوير القرى المصرية والذي يأتي كجزء من مبادرة "حياة كريمه" كن يحتاج لإنهاء شبكات البنية الأساسية قبل البدء في العمل به، وتم رصد 515 مليار لإنهاء المبادرة.

وأضاف مدبولي، أن المبادرة الرئاسية تمس حياة 58 مليون مواطن، وإستهدفت المرحلة الأولى منها 4 مليون مواطن، بتكلفة تزيد عن 13 مليار جنيه.

وأشار رئيس الوزاراء أن المبادرة تدخل بشكل شامل إالى أعماق الريف المصري، ويشارك بها كل جهات الدولة، بمختلف المحافظات، لإستهداف تطوير القرى الأكثر فقراُ منذ إطلاقها في في 2019.

جاء ذلك خلال كلمته في إفتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، اليوم السبت،  بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من المسؤلين.

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بانشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال.

 كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.