الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي: مشروعات التنمية بالقري ستخرج بصورة مختلفة تماماً عن ما هي عليه حاليا

السبت 23/يناير/2021 - 12:21 م
مصر تايمز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر ستخرج من مشروع التنمية فى القري المصرية الذي يتم العمل فيه حالياً، بصورة مختلفة تماماً عن ما هي عليه حاليا .

وأضاف السيسي، أن مشروعات الصرف الصحي بالقرى هي الأكثر تكلفة، وذلك لإنها تشمل محطات لتحلية المياة، ومطات معالجة ثنائية وثلاثية.

جاء ذلك خلال كلمته في إفتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، اليوم السبت،  بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، وأضاف الرئيس السيسى ان "تطوير القرى لا يتوبف على هيئة المجتمعات العمرانية أو وزارة الكهرباء فقط.. نحتاج إلى حشد كل الطاقة وليس فقط المجتمع المدنى أو الحكومة ولكن نحتاج إلى المواطنين أيضا.. القرى التي سوف نعمل فيها سوف يكون لها شكل تانى خالص.. توفير الصرف الصحى بشكل كامل.. وشبكة طرق كاملة.. وبقدر الإمكان ووفق متطلبات الناس.. المحاور والطرق الرئيسية داخل القرى أو التي ترتبط ببعضها سوف يتم رصفها بشكل كامل .. وتطوير مياه الشرب.. كل المنشات الحكومية.. مع كافة الخدمات الأخرى".

وتابع الرئيس السيسى: "هذه المشروعات سوف تساهم فى توفير فرص عمل للمقاولين المحليين داخل هذه المراكز.. والاستفادة من الصناعة المحلية وهذا الأمر في الاعتبار لتحسين وتشجيع الاقتصاد المصرى في ظل ظروف كورونا.. من خلال التعاقد على توريد أسلاك الكهرباء والكابلات ومحولات الكهرباء.. وكل ما يتم إنتاجه داخل الدولة.. سوف يتم الحصول عليه من المصانع المصرية.. وفق حجم الطلب.. لرفع كفاءة هذه القرى.. وهندفع المقدمات.

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بانشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال.

 كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.