الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي: نحن لا نبيع الوهم للناس وبنهاية 2021 لن نجد عربة على السكة الحديد قديمة

السبت 23/يناير/2021 - 12:36 م
مصر تايمز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، "احنا مش بنبيع الوهم للناس.. والوهم ده منعرفوش.. وبعد حل المسألة.. بنطور ونحسن.. والرقم الكبير لتجاوز المشكلة" .. موضحا أنه بالنسبة للمشروعات الجديدة التي تنفذها الدولة في مجال السكة الحديد أضاف: "النقاش مقبول ونحترمه ونقدره.. قطاع السكة الحديد حاليا حوالى 10 آلاف كيلو.. وعلينا النظر إلى هذا القطاع قبل تطويره".

 

وأوضح الرئيس السيسى، خلال كلمته فى افتتاح مشروعات قومية جديدة فى محافظة بورسعيد: "الدولة لم تترك هذا القطاع.. تم البدء فى ميكنة وكهربة الخطوط.. وتطوير المحطات والمعدات مثل الجرارات والعربات وغيرها.. ومع ظروف كورونا .. ومع نهاية 2021 لن نجد عربة على السكة الحديد قديمة".


جاء ذلك خلال كلمته في إفتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، اليوم السبت،  بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من المسؤلين.

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بانشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال.

 كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.