الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي: لدينا لجنه عليا لبحث القروض الخارجية بمجلس الوزاراء والبرلمان يراقب

السبت 23/يناير/2021 - 12:42 م
مصر تايمز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يوجد بمجلس الوزاراء لجه عليا لمناقشة القروض الخارجية التي يتم الحصول عليها من المؤسسات الدولة.

وأشار السيسي أن مصر أصبح لديها برلمان يراقب أداء الحكومة عن كثب، ويقف عند تحقيق مصلحة الشعب، مضيفاً أنه يجب إستثمار الفرص الموجودة لدى الدولة في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن الأزمة الصحية التي يمر بها العالم في الوقت الحالي، أدت إلى تبطيئ عملية التطوير التي تتم حاليا في قطاع السطة الحديد.

وأضاف كامل الوزير، وزير النقل خلال اللقاء أن النقل تعمل حالياً على تنفيذ الخطة الرئاسية، وأنه يتم حالياً العمل على تطوير كامل منشأت و توابع السكك الحديدية، بما يحقق الإنتهاء من تطوير الشبكة بالكامل مع نهاية شهر ديسمبر القادم.


جاء ذلك خلال كلمته في إفتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، اليوم السبت،  بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد.

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بانشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال.

 كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.