الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي يشهد إفتتاح عدد من المشروعات القومية ويتابع أعمال التطوير ببحيرة المنزلة

السبت 23/يناير/2021 - 02:10 م
مصر تايمز

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتاح عدد من المشروعات القومية الجديدة، ، عبر طريق "الفيديو كونفرنس"، على هامش افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي ببورسعيد، تشمل العديد من المجالات مثل الأمن الغذائى وقطاع الإنتاج الحيوانى، فضلا عن مشروعات خاصة بإنتاج الجرانيت والرخام .


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه لا توجد مزارع موجودة ببحيرة المنزلة تحتاج إلى التطوير .. مشيرا الي أنه تم الاهتمام بحوالى 250 ألف فدان كما تم تنظيم الصيد بالبحيرة وفق سيطرة حقيقية على أعمال الصيد ومتابعة هذه الصناعة سوف تحقق اكتفاء ذاتي لكل العاملين في القطاع" .. مشيرا الى أن الدولة المصرية نفذت العديد من المشروعات الكبيرة في مجالات الزراعة والاستصلاح الزراعى والاستزراع السمكى، مشيرا إلى أن الأجهزة المعنية تواصل جهودها من أجل استكمال تطوير بحيرة المنزلة.


وعن مشروع الفيروز قال الرئيس السيسى ان هذا المشروع تكلفته مرتفعة بسبب المعايير الخاصة بالمشروع حيث معايير متكاملة وفق أصول الصناعة بداية من دخول المياه وتوزيعها ومعالجتها وجودة المياه وتأثير والغذاء الموجود فيها وبدون شك التكلفة مرتفعة..


وأضاف أن بحيرة المنزلة الشغل فيها لم ينتهى.. ونسعى للانتهاء منها خلال هذا العام.. ويتم دراسة الموضوعات داخل البحيرة حتى نكون أمام بحيرة تنتج السمك بشكل كامل.. ونحقق استثمار كامل وحقيقي بشكل طبقا للأصول".


كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد، عرض فيلم تسجيلي بعنوان: "كنوز مصر"، تضمن المشروعات الكبرى التى يتم تنفيذها خاصة فى مجال الأمن الغذائى لتحقيق الاكتفاء الذاتى.


وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن مشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه فى الشرق الاوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الانجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الاخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.


ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بانشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.


واضاف المتحدث الرسمى، انه من المقرر أن يفتتح السيد الرئيس ايضاً بالفيديو كونفرنس عدد آخر من المشروعات الخاصة بانتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالاضافة الى مشروعات للالبان والانتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.