الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ البحيرة: البدء في تنفيذ الدور الأخير بمستشفى بدر المركزي واستئناف العمل بها

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 08:46 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن العمل يجري بمستشفى بدر المركزي الجديدة على قدم وساق عقب إستلام موقع المشروع، حيث تم شد الشدة الخشبية لإستكمال صب الدور الأخير بها واستئناف العمل بها نظراً للإحتياج الشديد لأهالي مرکز بدر للمستشفی.

وأشار إلى استئناف العمال بمعظم المشروعات، التى كانت تعاني تعثر خلال الفترات السابقة عقب نهو كافة المشاكل المتعلقة بها، لتوفير أفضل خدمات للمواطنين والعمل على تلبية إحتياجاتهم فى شتى القطاعات مع دعم مشروعات القطاع الصحي بالمحافظة للإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالقرى والمراكز.

وستقام المستشفى على مساحة 5 آلاف متر مربع، ويتكون من بدروم وخمسة طوابق علوية، ويستوعب100 سرير، و4 غرف لإجراء العمليات، وطابق كامل للعلاج الإقتصادي.

الجدير بالذكر أنه تم تسليم موقع مشروع إنشاء المستشفى لإستكمال الأعمال بالمستشفى للشركة المنفذة عقب موافقة رئيس مجلس الوزراء على توجيه المبلغ المخصص لمحافظة البحيرة بمبادرة البنك المرکزي المصري لدعم القطاع الطبي والإرتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين لصالح إستكمال بناء مستشفی بدر المرکزي بقيمة 80 ملیون جنية والمتوقف الأعمال بها منذ عام 2017 بعد إنتهاء حوالي 40% من الإنشاءات.

كما اعتمدت وزارة الصحة مقایسة الأعمال النهائية بقيمة326 مليون جنية، وتم سحب الأعمال من شركة المقاولات السابقة نظراً لتقاعسها عن الإلتزام بالبرنامج الزمني وعدم إتمام الأعمال، وتم إسناد أعمال الإشراف على أعمال المستشفى إلى مكتب الدراسات المتكاملة وتم إصدار أمر الإسناد لصالح شركة الإنتاج الحربي.