الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تحرش بتلميذة.. التأديبية تحيل مدير مدرسة بالبحيرة للمعاش

الأربعاء 27/يناير/2021 - 11:05 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت المحكمة التأديبية العليا، اليوم الأربعاء، بمجازاة مدير مدرسة ابتدائية بإدارة حوش عيسى التعليمية بمحافظة البحيرة، بإحالته للمعاش بعد ثبوت جريمة تحرشه بإحدى تلميذات الصف الخامس الإبتدائي داخل مكتبه.

صدر الحكم برئاسة المستشار حاتم محمد داوود، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة وعضوية المستشارين أدهم لطفي عوض ومحمد أبو العيون مهران، نائبي رئيس مجلس الدولة.

وجاء في دعوى المحكمة التأديبية العليا، أن النيابة الإدارية إتهمت مدير إحدى المدارس الإبتدائية  "م خ ع" بالتحرش بإحدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي، بتحسس أجزاء من جسدها وتقبيلها من فمها بمكتبه وعلى سلم المدرسة، وقام بدخول فصل القراءة بالمدرسة، بهدف التحرش بالتلميذة، وقام بمساومتها بإيهامها بجعلها الاولى علي الفصل بمنحها أعلي الدرجات مقابل عدم الإفصاح عن تحرشه بها.

وبسؤال والدة التلميذة أقرت انه عقب عودة إبنتها من المدرسة اخبرتها بعدم رغبتها في الذهاب الي المدرسة مرة أخرى لأن مدير المدرسة كان يعطي لها حصة القراءة وطلب منها الذهاب معه إلي مكتبه لإحضار بسكويت لتوزيعه علي الطلبة وعندما ذهبت معه قام بوضع يده عليها وعند الدخول الي مكتبه قام بتقبيلها في فمها وتحسس أجزاء من جسدها واخبرها بان لا تخبر أحدًا بما حدث وانه سيقوم بجعلها الاولي علي المدرسة، واضافت والدة الطفلة أنها ذهبت الي المدرسة في اليوم التالي وأخبرت المدرسين بما حدث وعندما علم المشكو في حقه بذلك قام بالدخول إلي مكتبه.

وبسؤال التلميذة رددت ما جاء باقوال والدتها وقررت بان المتهم تحرش بها وتحسس أجزاء من جسدها وطلب منها الا تخبر أحدًا وبعد أن قام بأعطائها البسكويت لتوزيعه طلب منها ان تحضر اليه قبل الخروج من المدرسة الا انها انصرفت دون الرجوع اليه.

وبمواجهة المتهم أقر  أنه وضع يده على كتف التلميذة، وأنه اختلى بها فى مكتبه، مما روع الصغيرة، وافقده ثقة واحترام التلاميذ وأولياء الأمور وزملاءه فى العمل، على النحو الذى جعله غير صالح للاستمرار فى وظيفته.

وأكدت المحكمة أنها تراه أمرًا عظيما أن يأتي الجُرم ممن وضعت بين يديه مصائر ابناءنا وبناتنا من الطلاب، فيقترف في حق إحداهن جرمًا يعاقب عليه القانون الجنائي بأشد العقوبات، وقضت المحكمة بمجازاة المتهم بعقوبة الإحالة إلى المعاش.