الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

5 أطعمة تساعدك للتغلب على برد الشتاء.. العدس والتفاح المطبوخ الأبرز

الجمعة 29/يناير/2021 - 10:15 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمر مصر بحالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يصاحبها انخفاض شديد في درجات الحرارة، بجانب هطول الأمطار على السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

وبتلك المناسبة، يقدم لكم "مصر تايمز" أكلات فصل الشتاء المفيدة للجسم والتي تعطي الطاقة اللازمة لمحاربة برد الشتاء، حيث ان كل فصل له أكل معين ويحسم على حسب الطقسم الملازم للفصل، فيجب في الشتاء تناول الطعام المغذي والذي يساعد على تدفئة الجسم.

مأكولات فصل الشتاء.

شربة العدس: يتربع شربة العدس على قوائم ماكولات فصل الشتاء نظرًا لكم فوائده حيثت انه يحتوي على عناصر غذائية عديدة كـ فيتامينات (أ، ب، و، ج)و نسبة عالية من الحديد، كما انه يساعد على تدفئة الجسم ويقي من نزلات البرد الذي يعتر أكثر الامراض الشائعة في الشتاء.

البقوليات: وتعتبر من أهم الاطعمة في فصل الشتاء التي لا غنى عنها لانها تتكون من البروتين والألياف والحديد والزنك والكالسيوم وفيتامين "ب"، كما تعتبر بديل اللحوم.

التفاح المطبوخ: يعتبر التفاح المطبوخ في الفرن طعام اساسى في الشتاء لانها تساعد على تدفئة الجسم واعطاء الحيوية والنشاط الازمة.

البطاطا الحلوة: تمد الجسم بطاقة كبيرة بسبب احتوائها على النشويات، مما يزيد من نشاط وحركة الجسم خلال فصل الشتاء، ونظرًا لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة فهي تعد من أفضل الأطعمة التي تقي أمراض السرطان وأمراض القلب.

القرنبيط والبروكلي: من الاطعة التي يطلق عليها ( الخضروات الصليبية) نظرًا لاحتوئها على بفيتامين ج بشكل كبير فيساعد على تقوية المناعة ويقاوم من أمراض البرد.