السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

4 تحذيرات للمصلين قبل صلاة الجمعة للوقاية من فيروس كورونا

الجمعة 29/يناير/2021 - 11:32 ص
هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

وجهت وزارة الصحة والسكان، نصائح للمواطنين قبل النزول لصلاة الجمعة، للوقاية من جائحة فيروس كورونا، مطالبة بارتداء الكمامة.

وكشفت وزارة الصحة والسكان عبر انفوجراف على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" كيفية حماية النفس من فيروس كورونا اثناء صلاة الجمعة، وألزمت الوزارة، بالتباعد الاجتماعي بمسافة 1 متر على الاقل، وارتداء الكمامة ،وتطهير الايد بالكحول بشكل دائم، ويجب على كل مصلي أخد سجادة الصلاة الخاصة به.

وفي وقت سابق، وضعت الوزارة عده إرشادات للتعامل فى حالة وجود حالة مؤكدة أو مشتبهة بالمنزل ومنها عدم نفض الملابس للشخص المصاب ووضغ بطانة فى سلة الملابس او وضع الملابس للمصاب فى كيس يتم رميه بعد تطهير الملابس ، وعدم غسل ملابس الاشخاص المعافين مع الشخص المصاب واستخدام درجات الحرارة المرتفعة أثناء الغسيل مع إضافة مطهرات ، وضرورة ارتداء قفازات يمكن التخلص منها عند التعامل مع الغسيل المتسخ من شخص مريض.

وأوضحت وزارة الصحة، الفرق بين التنظيف والتطهير، حيث أن التنظيف هوإزالة الجراثيم والأوساخ والشوائب من الأسطح فقط دون قتلها ويفيد في تقليل أعداد الجراثيم وخطر انتشار العدوي، أما التطهير هو استخدام المواد الكيميائية لقتل الجراثيم على الأسطح ويتم باستخدام الماء والصابون، و يتم إضافة مكيال واحد من الكلور (0%) إلي 9 مكيال من الماء.