الأحد 09 يونيو 2024 الموافق 03 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عدسة احترافية.. ياسمين يحيي تروى حكايات الملاعب (فيديو)

الإثنين 01/فبراير/2021 - 12:08 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت المصورة الصحفية ياسمين يحي، إنها بدأت التصوير في أحداث 2011، وبدأت التصوير الصحفي في نهايات عام 2013، مشيرة إلى أنها اختارت هذه المهنة بسبب المخاطر المرتبطة بها وهو ما جعلها تتعلق بها وبخاصة الأحداث الرياضية، كما صورت مؤتمرات وحوادث.

وأضافت "يحي" في حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، من تقديم الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي، أن أول ما صورته صحفيًا كان أعمال العنف التي ارتكبتها جماعة الإخوان الإرهابية في عام نهايات عام 2013، ثم اتجهت إلى عالم الرياضة في عام 2016: "كنت عاوزة أجرب كل حاجة عشان أشوف ايه اللي هيشدني، خاصة إني بحب أتفرج على ماتشات، والموضوع مكنش سهل بسبب وجود مصورين محترفين، وكنت ببقى جنبهم وبشوفهم بيعملوا إيه، وواحدة واحدة اتعلمت".

وتابعت: "في كل مرة ألتقط فيها صورة تحقق انتشارا كبيرًا لا أتوقع حدوث ذلك قبلها، لكن الله يوفقني، وعمومًا فإنه يجرى تخصيص موقعين للصحفيين في الملعب، وقبل انتشار فيروس كورونا كنا نقف في أي منهما، لكن بعد فيروس كورونا، صار كل مكان يستوعب 15 مصورًا". 

وعن الصورة التي لن تنساها، قالت المصورة الصحفية ياسمين يحي: "التقطت صورة في مباراة الأهلي والزمالك بنهائي دوري أبطال أفريقيا للكابتن محمود الخطيب وهو ينظر إلى الكأس، كان ذلك صعبًا لأنني كنت سعيدة للغاية، لكن في نفس الوقت كان يجب عليّ أن أحول تحييد انتمائي". 

وأردفت: "لما فريقي بيبقى مغلوب، بحاول ألتقط صور كويسة، وبعدها بعيط، لأني لما بنزل الملعب برمي انتمائي بره الملعب، ولما بصور بركز التسعين دقيقة على اللقطة والجورنال طالبها مني".