الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلاده الـ 55.. تعرف على مجموع محمد هنيدي في "الثانوية العامة"

الإثنين 01/فبراير/2021 - 01:45 م
محمد هنيدي
محمد هنيدي

يحتفل اليوم الفنان الكوميدي الشهير "محمد هنيدي" بعيد ميلاده الـ 55، فهو من مواليد 1 فبراير والذى استطاع أن يعيد السينما الى مكانتها مرة أخرى بعد سقوطها في أواخر التسعينات.

قضي هنيدي، جزءا من حياتة في ليبيا، وعاد إلي مصر وهو في الصف الرابع الابتدائي وسكن في امبابة، والحقه والده للعب كرة القدم بنادي الزمالك، ولكن يبدو ان الكرة أثرت علي دراستة فنجح في الثانوية العامة بـ مجموع 57.5 % وهو ما جعلة يلتحق بكلية "الحقوق" ولكن يبدو ان ميولة لم تتماشي مع الكلية ففصلته الإدارة بعد عامين بسبب كثرة رسوبة وذلك لأنة دائماً يسعي وراء حلمة ويقضي معظم أوقاتة في المسرح.

واستغل "هنيدي" فرصة فصلة وتقدم بأوراقة الي معهد الفنون المسرحية لكنة "رسب" ثم اجبرتة عائلتة علي الالتحاق بـ "معهد فني تجاري " وحصل علي شهادتة بعد عامين .

وعلي الرغم من هذا ظل حلم التمثيل يلاحقة، فحاول الالتحاق "بمعهد السينما" وتم قبولة وحصل علي البكالريوس من المعهد عام 1991. 

بدأ هنيدي عمله في أدوار صغيرة في السينما أولها في فيلم إسكندرية ليه وفي المسرح، اشتهر بدايةً في فيلمة إسماعيلية رايح جاى وصعيدي في الجامعة الأمريكية، وفيلم بخيت وعديلة،  ثم قام بالغناء في أفلامه بعد أن نجحت أغنية "كامننا" مع الفنان محمد فؤاد.