السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

كوبري جديد.. برلمانى: لا بد من المحافظة على المنطقة الأثرية بمصر الجديدة

الأربعاء 03/فبراير/2021 - 11:31 م
 النائب طارق شكري
النائب طارق شكري عضو مجلس النواب

علق النائب طارق شكري عضو مجلس النواب، على الشكوى المقدمة من أحد المواطنين بـ مصر الجديدة والذى يقول إن هناك كوبري يتم تنفيذه بجوار مساكن قديمة، وسيتسبب فى مشكلات كثيرة كون المنطقة التى سيمر بها الكوبري منطقة أثرية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامى أحمد موسى، أنه لا بد من المحافظة على المنطقة الأثرية بمصر الجديدة.

ولفت على أنه يميل لـ رغبة المواطنين بالمنطقة، وذلك للحفاظ على المناطق الأثرية وأشار إلى أن المحاور المرورية و الكباري تسهل حركة المرور، ولكن ما تم فى المبانى الأثرية كثيرة، ولا ترغب فى اهدار ما تم.

وكشف أنه سيتواصل مع المسئولين عن تنفيذ هذا الكوبري الذى يكون من مصر الجديدة لـ ميدان الإسماعيلية، وأكد أنه فى الأصل مهندس وسيبحث مع المسئولين لوضع حل.

وأشار إلى أنه تواجد فى المكان الذى يتم به الكوبري، وأنه يتوقع التوصل لحل، حتى لا يحدث ضرر لـ أحد.

وأكد أن المسئولين عن الكوبري بدأوا فى تنفيذه، وان مساحة الكوبري تصل لـ ثلاثة كيلو مترات.

وأوضح أن غدا سيكون هناك مقابلات مع المسئولين لتعديل ما يتم، وأن أهالى المنطقة لديهم إنزعاج شديد من مشروع الكوبري.
برلمانى يوضح حدثا يتم فى مجلس النواب لأول مرة .. فيديو
قال النائب سليمان وهدان عضو مجلس النواب، إن المجلس فى هذه الفترة يستقبل الوزراء لعرض ما تم وما سيتم، موضحًأ أن أداء معظم الوزراء مُرضٍ.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامى أحمد موسى، أن وزير النقل كامل الوزير، الجميع صفق له تحت قبة البرلمان، وهذا الأمر يحدث للمرة الأولى، فالأداء فى وزارة النقل مُرضٍ و بيان وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر كان مرضيا ووزير الزراعة قدم عرضا جيدًا أمام مجلس النواب.

وأوضح أن لجان مجلس النواب تعمل بشكل كبير لإنجاز القوانين، وأن قانون هيئة الثروة السمكية وتنظيم الصيد يجري حاليًا العمل عليه، و هذا القانون لم يعدل منذ 50 عامًا وتم تأجيله من البرلمان السابق.

وأكد أن المجلس سيستقبل غدًا الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، مؤكدا أنه يتمنى حضور وزير الداخلية لعرض إنجازات الدولة فى تحقيق الأمن و الاستقرار أمام مجلس النواب.

وكشف أن مجلس النواب الحالى يمتلك عددا كبيرا من الشباب، ونسبة كبيرة من مشاركة المرأة بالمجلس، وان المجلس الحالى مميز، ومعظم النواب الجدد لديهم موضوعات كثيرة ومميزة، و يمارسون دورهم بحرفية عالية.

ولفت إلى أن الجميع فى المجلس يشاهد الشباب فى طرح الموضوعات، واستخدام ادواتهم البرلمانية، والمستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب استوعب طلبات النواب.