الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"صاروخ" الشحات يمنح موسيماني 3 مكاسب جديدة مع الأهلى

الخميس 04/فبراير/2021 - 11:16 م
موسيماني مدرب الأهلي
موسيماني مدرب الأهلي

خرج الجنوب إفريقي بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، بالعديد من المكاسب، بعدما قاد الفريق الأحمر لتحقيق الفوز على الدحيل القطري بهدف دون مقابل، سجله حسين الشحات، في المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، بملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الدور الثاتي، في بطولة كأس العالم للأندية، نستعرضها سوياً خلال السطور القادمة..

الحفاظ على سلسلة "اللا هزيمة"


نجح بيتسو موسماني في الحفاظ على سلسلة "اللا هزيمة" مع النادي الأهلى، بمختلف المسابقات، منذ إن تولى مهمة تدريب الفريق في الثاني من أكتوبر الماضي، خلفاً للسويسري رينيه فايلر.

الفوز الأول فى مونديال الأندية


حقق الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ، الفوز الأول له في تاريخ مشاركته ببطولة كأس العالم للأندية، ولعب موسيماني من قبل مباراتين في المونديال، مع فريقه السابق صن داونز الجنوب أفريقي، حيث خسر أمام كاشيما الياباني بهدفين نظيفين، وأمام جيونبيك الكوري الجنوبي 4-1.


تكرار إنجاز جوزيه والبدري


نجح موسيماني في قيادة الأهلى للصعود إلى الدور نصف النهائى بمسابقة كأس العالم للأندية، لينجح في تكرار إنجاز الثنائي البرتغالي مانويل جوزيه وحسام البدري مدربي الفريق السابقين.

وصعد الأهلي إلى نصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسخة 2006، حين تخطى أوكلاند النيوزيلندي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه، وصعد الفريق الأحمر للمربع الذهبي مرة أخرى في نسخة 2012، بعد أن تجاوز عقبة سانفريس هيروشيما الياباني بقيادة المدرب حسام البدري.

وتأهل الأهلي لمواجهة نادي بايرن ميونخ الألماني، بطل دوري أبطال أوروبا، في الدور نصف النهائي من البطولة، فيما سيلعب نادي الدحيل مباراة تحديد المركز الخامس أمام نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.