الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

شاهد.. أول اتصال تليفونى مباشر بين بايدن والمواطنين

الأحد 07/فبراير/2021 - 01:21 ص
الرئيس الأمريكى بايدن
الرئيس الأمريكى بايدن

نشرت الصفحة الرسمية للرئيس الأمريكى جو بايدن بموقع "تويتر" ، مقطع فيديو يظهر فيه بايدن وهو يتواصل مباشرة مع مواطنة متضررة من فيروس كورونا المستجد، وذلك عبر برنامج أطلقته الرئاسة الامريكية لتواصل الرئيس مع المواطنين مباشرة

قالت جين ساكى المتحدثة باسم الرئاسة الأميركية إن البيت الأبيض سيطلق آلية جديدة "ستمكّن الرئيس من التواصل المباشر بانتظام مع الشعب الأميركي".

وبسبب جائحة كوفيد-19، أجريت المحادثة عبر الهاتف من المكتب البيضاوي مع ميشيل المتحدرة من روزفيل في كاليفورنيا، وهي أم خسرت عملها في شركة ناشئة بسبب التداعيات الاقتصادية لجائحة كوفيد-19.

وكانت قد وجّهت رسالة الى بايدن أخبرته فيها عن معاناتها وأنها تبحث عن عمل، وفي فيديو للمحادثة بثّه البيت الأبيض عبر الإنترنت، قال الرئيس البالغ 78 عاما "كان والدي يقول لي إن العمل أكثر بكثير من مجرد راتب. هو كرامتك واحترامك ومكانتك في المجتمع".

واغتنم بايدن الفرصة للترويج لخطته للتحفيز الاقتصادي البالغة 1.9 تريليون دولار والتي يتهيّأ حزبه الديموقراطي لتبنّيها في الكونجرس على الرغم من عدم تأييد الحزب الجمهوري لها، كما حملة التلقيح الواسعة النطاق التي تعهّد بها.