الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ البحيرة يتفقد أعمال تجميل حى زهراء الحدائق بكفر الدوار

الأحد 07/فبراير/2021 - 06:54 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

أشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بدور مؤسسات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية كشريك أساسى وفاعل مع كافة جهود المحافظة، والأجهزة التنفيذية للعمل على تنمية وتطوير الشوارع والميادين ودعم الجهود التنموية التى تتم في شتى القطاعات والمجالات . 

وأضاف آمنه، أن البحيرة تعد من المحافظات الرائدة فى تلك المجالات بما لدى أهلها ومواطنيها من حس وطني والعمل المجتمعى والمساهمة فى كافة الجهود التى تقوم بها الدولة لتحقيق التنمية المستدامة .

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها اللواء المحافظ اليوم لتفقد أعمال تطوير حي زهراء الحدائق بكفر الدوار بحضور المهندس حازم الأشمونى السكرتير العام، واللواء أحمد مرزوق رئيس مدينة كفر الدوار والدكتور وائل الطناحى أمين المجلس الوطني للشباب ومسئول مبادرة تطوير الشوارع .

وشهدت المنطقة جهود كبيرة من قبل الجهات التنفيذية والوحدة المحلية بتوصيل كافة المرافق من شبكات الصرف والمياة والغاز والكهرباء، بالإضافة إلى رصف المنطقة بالكامل بتكلفة تبلغ 8 مليون جنيه.

كما ثمن المحافظ دور مجلس إدارة الشارع الفاعل بتوفير أعمدة الإنارة وتشجير المنطقة وإنشاء ميدانان فى أول الشارع وأخره، ودهان الأعمدة والأرصفة وتخطيط الحى كما أنه جارى تفعيل وإنشاء منظومة نظافة كاملة بالحي وبحث إمكانية الإستفادة من المخلفات الصلبة كمصدر للمزيد من أعمال التطوير.

أشاد اللواء المحافظ بتلك الجهود، مؤكداً على دور المجلس الوطني للشباب في العمل على تنمية العديد من القطاعات وخاصة من خلال مبادرة "هنجملها "، ومبادرة "مجلس إدارة الشارع" برعاية ودعم رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية، بهدف نشر الوعي لدى النشئ والشباب والعمل على الحفاظ على البيئة بالشوارع وتطويرها ورفع كفاءتها إجتماعياً وثقافياً وإقتصادياً وسياسياً وبيئياً وصحياً .