الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بدء عمل الجسات الأرضية لمشروع المجتمع العمرانى الجديد بقنا

الأحد 07/فبراير/2021 - 10:18 م
مصر تايمز

صرح حازم عمر نائب محافظ قنا، أن الشركة المنفذة لمشروع المجتمع العمرانى الجديد بدأت اعمال الجسات الأرضية للتعرف على خواص التربة، تمهيدًا لبدء أعمال الحفر والأساسات خلال الأيام المقبلة.

جاء ذلك خلال جولته بالموقع، الذى تم تخصيصة على مساحة 76 فدان خلف مركز الأورام لإقامة المشروع رافقه خلال الجولة المهندس محمد مصطفى مستشار المحافظ للتخطيط العمرانى . 

ووجه نائب المحافظ، بسرعة إزالة عدد من الغرف والأسوار الواقعة علي المساحة المخصصة وتيسير كافة الإجراءات اللازمة للشركة المنفذة للبدء فى أعمال البنية التحتية والإنشائية، لافتًا إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة سوف تتولى الإشراف على تنفيذ أعمال المشروع.

وأكد أن هذا المشروع يأتى تنفيذُا لتوجيهات رئاسة الوزراء، نحو تحسين جودة الحياة والخدمات المقدمة للمواطنين من خلال إقامة مشروعات عمرانية جديدة فى عواصم المحافظات والمدن الكبرى، على غرار حى "الأسمرات" لنقل المواطنين المقيمين بالمناطق العشوائية للسكن بها ومن ثم البدء فى تطوير تلك المناطق . 

جدير بالذكر ان اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عقد الإسبوع الماضى اجتماعا موسعا مع كافة الجهات المعنية بتنفيذ المشروع، للتنسيق فيما بينها خلال تنفيذ الأعمال الإنشائية، وقد أوضح المحافظ خلال الاجتماع ان المجتمع العمرانى الجديد، سوف يضم 7128 وحدة سكنية، بتكلفة مالية تصل الى 2 مليار جنيه ويستوعب 35 الف نسمة من سكان المدينة .