الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الليلة.. قمة نارية بين أرسنال وتوتنهام فى الدورى الإنجليزى

الأحد 14/مارس/2021 - 10:18 ص
فريق أرسنال
فريق أرسنال

سيكون ملعب "الإمارات"، فى السادسة والنصف مساء اليوم، مسرحاً لمباراة "ديربى شمال لندن" الذى يجمع بين ناديا أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد الننى لاعب منتخب مصر وتوتنهام، فى قمة مباريات الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويدخل ناديا أرسنال وتوتنهام مباراة اليوم، وسط معنويات عالية، بعدما اقترب الفريقان من التأهل للدور ربع النهائى بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، حيث تغلب أرسنال خارج ملعبه على أولمبياكوس اليونانى بنتيجة 3 - 1، بينما فاز توتنهام على دينامو زغرب الكرواتى بهدفين دون مقابل فى العاصمة "لندن"، فى "ذهاب" دور الـ16 من منافسات البطولة.

ويسعى أرسنال لإنهاء سلسلة من خمس مواجهات دون فوز على غريمه اللدود، ولم يسبق في التاريخ أن خاض آرسنال ست مباريات متتالية ضد توتنهام دون انتصار، وكانت أخر فترة لم يفز فيها خلال خمس مواجهات متتالية بين 1993 و1996.

وحصد أرسنال 38 نقطة منذ بداية الموسم، بالفوز في 11 مباراة و5 تعادلات، فيما سقط في فخ الخسارة 11 مرة، ليحتل المركز العاشر فى جدول ترتيب المسابقة، بينما يحتل توتنهام المركز السابع برصيد 45 نقطة، بعد الفوز فى 13 مباراة و6 تعادلات، فيما خسر فى 8 مناسبات.