الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"الشيطان لعب فى دماغه".. القصة الكاملة للمتحرش بطفلة مدينة بدر

الإثنين 15/مارس/2021 - 05:58 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

إن التحرش الجنسى بأشكاله المختلفة، لا يمثل مجرد سلوك انحرافى عن القيم والمعايير التى يقرها المجتمع، ولكنه فعل يحدث داخل تفاعلات الأفراد اليومية، ويرتبط وينتج عن البنية الاجتماعية المختلفة داخل التكوين الاجتماعى المصرى.

وانتشرت فى الآونه الأخيرة العديد والكثير من قضايا التحرش الجنسي، وتم تقديم بلاغات عديدة من فتيات ضد أشخاص لا يفقهون عن الأخلاق شيء وتجردوا من كل مشاعر الإنسانية، حتي يتعدي على فتاة ليس لها أي ذنب الأ انا تحب أن تتمتع بحريتها وتشعر بالأمان فى وطنها فهل تستحق ذلك؟.

كانت الفتاة الصغيرة، تلعب وتلهو مثل أصدقاءها وتمرح ولم يكن بحسبانها أن هناك من يترصد خطواتها حتى يعتدى عليها وينتشل منها برائتها ويجرح نفسيتها الرقيقة ويخدش حيائها بفعلته الشنعاء هذه مستغلًا غياب الأعين عنه ومتخيلًا أنه سيهرب بفعلته من العدالة.

قد تمكنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن القاهرة، من القبض على مندوب شركة تحرش بطفلة صغيرة، وذلك بعد كتم أنفاسها أثناء لهوها بمدخل العقار التى تقطن فيه بمدينة بدر، وقد أمرت نيابة الشروق وبدر، حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بعد أن استمعت لأقوال المتهم:"إنه يوم الواقعة توجه للعقار محل الواقعة لتوصيل المنتجات لأحد قاطنى العقار، حيث ممارسة عمله كمندوب مبيعات، وخلال صعوده لاحظ وجود طفلة برفقة عدد من الأطفال وحال نزوله وجدها بمفردها، مستطردا: "كنت بهزر معاها.. والشيطان لعب بيا".

وأضاف المتهم: "عقب انتشار الفيديو، توجهت نحو محل إقامتي بمنطقة القليوبية واختفتيت عن الأنظار، وحينها اعتقدت أن الأمر قد انتهي، حتي فوجئت أمس بإلقاء القبض عليا بعد مرور نحو 4 أشهر على الواقعة.

وكانت أجهزة الأمن رصدت منذ 4 شهور تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، يظهر فيه شاب يمسك بطفلة من الخلف للتحرش بها، بحى النرجس بمدينة بدر.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث مُكبر لملاحقة المتهم ولكنه اختفى وظل يتنقل بين عدة أماكن حتى نجحت أجهزة الأمن فى القبض عليه بكمين مُحكم لضبطه وتم اقتياده لقسم الشرطة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة  معه حيال الواقعة التى ارتكبها فى حق الطفلة الصغيرة.

خبير قانونى: الإعدام بانتظار المتهم بهتك عرض فتاة

وقد صرح أشرف ناجى المحامى، أن ما فعله المتهم جريمة فى حق الطفلة "هتك عرض الفتاة"، وأنه بالنسبة لأمر الأطفال أقل من 15 سنة حتى إذا كان برضاء المجنى عليها أم لا فتعتبر أيضًا جريمة كاملة ويحاسب عليها القانون مرتكبها مهما مر الزمن على الواقعة.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"مصر تايمز"، أن استدراج الطفلة وهتك عرضها ولمس مواطن عفتها، يعاقبه القانون طبقًا للمادة 290 من قانون العقوبات والتى تنص على "كل من خطف بالتحايل او الاكراه أو الاستدراج لشخص يعاقب بالسجن 10 سنوات أما اذا كان المخطوف طفل أو انثى فيكون السجن مؤبد، أما عند مواقعة المخطوف أو هتك عرضه فيعاقب بالإعدام".

استشارى صحة نفسية: مريض هوس بالأطفال

علق الدكتور وليد هندى، استشاري الصحة النفسية على قصة المتحرش بطفلة مدينة بدر، أن هذا النوع من المتحرشين الذين يميلون نحو الأطفال يطلق عليهم مرضى "البيدوفيليا"، حيث يعانوا من هوس الجنس بالأطفال.

وأوضح استشاري الصحة النفسية لـ"مصر تايمز"، أن هذا التحرش شكل من أشكال الخلل النفسى الشديد جداً وقد يؤدي إلى جرائم حيث إنه من الممكن أن يقوم المتحرش بقتل ضحيته بعد التحرش بها أو اغتصابها منعاً للتشهير بهم.