الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

السكرتير العام بكفر الشيخ يناقش تعزيز الخطط القومية للقضية السكانية بالمحافظة

الإثنين 15/مارس/2021 - 09:15 م
محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

ترأس اللواء أشرف موافي، السكرتير العام لمحافظة كفرالشيخ، اجتماعاً بشأن استعراض أهم ملامح الخطة القومية لضبط النمو السكاني، وضرورة وضع إستراتيجية متكاملة لإدارة القضية السكانية بالمحافظ،تنفيذاً لتعليمات اللواء جمال نور الدين،محافظ كفر الشيخ. 

جاء ذلك بحضور الدكتورة ايمان عبدالحميد، مدير إدارة شئون المجتمع بالديوان،والدكتورة أماني شاكر،مقرر المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ،ورؤساء المدن ونوابهم،وعدد من المسئولين من القطاعات المختلفة.

وأشار إلى أن الدولة، ومحافظة كفرالشيخ، قادرة علي التعامل مع كافة مُعطيات القضية السكانية، وتداعياتها السلبية على معدلات التنمية، مؤكداً على أن الحكومة مستعدة للتعامل من خلال الخطة القومية لضبط النمو والزيادة السكانية. 
 
وكلف السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن، التعاون مع مديرية الصحة، بإقامة حملات تنظيم الأسرة، وتجهيز جميع وسائل تنظيم الأسرة للسيدات وجعلها متوافرة بصورة مستدامة بالمجان. 
 
كما أشار اللواء أشرف موافي، إلى تقديم رسائل توعوية مختلفة عن أهمية تنظيم الأسرة، وإضافة ملصقات بشعار " حقك تنظمي" بكافة مراكز ومدن المحافظة والمناطق الخالية من العيادات المتنقلة، بالإضافة إلي توفير مقاعد ومظلات للسيدات المشاركات في الحملات، وإقامة ندوات للتوعية بالقضية السكانية والإعلان عن حملة تنظيم الأسرة بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة، والأوقاف، والتضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للمرأة، وهيئة محو الأمية وتعليم الكبار، والمجلس القومي للسكان