الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

عقب وفاتها.. حاتم الحويني يهاجم نوال السعداوي: "اللهم عاملها بعدلك لا بفضلك"

الأحد 21/مارس/2021 - 08:19 م
 أبو إسحاق الحوينى
أبو إسحاق الحوينى ونجله حاتم الحويتي

هاجم الشيخ حاتم الحويني، الدكتورة نوال السعداوي، التي وافتها المنية اليوم الاحد عن عمر يناهز الـ90 عامًا، وذلك بعدما اشتد عليها المرض.

وعلق "الحويني" عقب وفاة الدكتورة نوال السعداوي قائلًا: "الفرح بموت هذه المرأة لأجل ما حصل منها من فساد وإفساد مشروع؛ قالَ صلي الله عليه وسلم: العبدُ المؤمنُ يستريحُ من نصَبِ الدُّنيا وأذاها والعبدُ الفاجرُ يستريحُ منْهُ العبادُ والبلادُ والشَّجرُ والدَّوابُّة"؛ فاللهم عاملها بعدلك لا بفضلك".

وكتب "الحويني" تعليقًا آخر قائلًا: "الفرح في موت وهلاك نوال السعداوي مشروع لماذا؟!".

وتابع "الحويني" قائلًا: "لأنها كانت تسيء دائماً لزوجات الرسول ‫ﷺ‬، وكانت تدافع عن الشذوذ الجنسى بحجة أنه حرية شخصية، وكانت تقول بأن حجاب المرأة يصيبها بالبلادة وعمى العقل، وكانت لا تعجبها قسمة الله فى الميراث وطالبت بأن نسوّى بين الرجل والمرأة؛ لأن قسمة الله غير عادلة؛ وترى أن أية: للذكر مثل حظ الأنثيين ينبغي إيقافها كما تم إيقاف آيات الرق".

واضاف "الحويني" قائلًا: "كانت تدّعى بأنها مسلمة بالصدفة والوراثة وأن جهنّم أسطورةٌ كاذبة، وكانت تستهزئ بمناسك الحج وتقول: أنا نفسي أعرف بيضربوا إبليس إزاي؟! ونفسي أعرف بيعبدوا الحجر الإسود ليه؟! الحج ياجماعة عادة وثنية موروثه من عبدة الأصنام!!!، وكانت تستهزئ بآت الله وتقول: ليه الرجال قوامون على النساء؟!،معقوله واحد جاهل يبقى قوام على وحدة دكتورة مثلا!!، وإذا كانت المرأة هي إللي بتنفق على الراجل يبقى إزاي الرجال قوامون!!".

واستطرد قائلًا: "وكانت تنادي بنسبة المولد لأمه وليس أبيه؛ وتجاهلت بذلك قول الله سبحانه وتعالى: ﴿ادْعُوهُمْ لآبَائِهِمْ﴾.. وكانت تصر على تسمية نفسها "نوال زينب" نسبة إلى أمها، وترفض اسم والدها.. وادّعت بأن عقود الزواج هي "عقود احتكار" للنساء، ودعوتها النساء للتحرر.. وكانت تدعو إلى الاعتراف بالأبناء الغير شرعيين!@ .. أي الذين جاءوا عن طريق علاقات جنسية دون زواج ضاربة بعرض الحائط للمنع النبوي: «الولد للفراش»".

واختتم "الحويني": "وقالت أنا عاوزه أتجوز أربع رجاله ولا أدرى لماذا لا أتزوج أربعة؟!.. واعترضت على قول الله تعالى: ﴿قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ﴾. وكتبت: قل هي الله أحد” تعالى الله عما تقول علوا كبيرا.. والحمد لله أن ماتت داعية الشذوذ بعد صراع طويل مع الاسلام، فهلكت وبقي الإسلام.. اللهم عاملها بعدلك لا بفضلك آمــيــن".

وكان قد هاجم الشيخ حاتم الحويني، الدكتورة نوال السعداوي، التي وافتها المنية اليوم الاحد عن عمر يناهز الـ90 عامًا، وذلك بعدما اشتد عليها المرض.

وعلق "الحويني" عقب وفاة الدكتورة نوال السعداوي قائلًا: "الفرح بموت هذه المرأة لأجل ما حصل منها من فساد وإفساد مشروع؛ قالَ صلي الله عليه وسلم: العبدُ المؤمنُ يستريحُ من نصَبِ الدُّنيا وأذاها والعبدُ الفاجرُ يستريحُ منْهُ العبادُ والبلادُ والشَّجرُ والدَّوابُّة"؛ فاللهم عاملها بعدلك لا بفضلك".

وفي سياق متصل، أقيمت مراسم دفن الدكتورة نوال السعداوي منذ قليل بمقابر العائلة بالسادس من أكتوبر، بحضور الأسرة فقط بسبب جائحة فيروس كورونا، فى غياب الإعلام برغبة أسرتها.

وتوفيت اليوم الأحد، الدكتورة نوال السعداوى، عن عمر يناهز 90 عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض.

ولدت نوال السعداوى في 27 أكتوبر عام 1931، وهي طبيبة أمراض صدرية ونفسية، وكاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص.