السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"استغلت البالطو الأبيض".. تفاصيل ضبط المتهمة بخطف "رضيع مستشفى أبو الريش"

الأربعاء 24/مارس/2021 - 02:52 م
صورة المتهمة
صورة المتهمة

تفاقمت ظاهرة خطف الأطفال بالمجتمع المصرى، خلال الفترة الماضية بصورة ملحوظة، وتتعدد الأسباب التى أدت لهذه الظاهرة ومنها لجوء البعض لكسب المال بطريقة غير مشروعة، إما من خلال فدية من أهل الطفل المخطوف، أو التسول بالأطفال لاستعطاف المجتمع. 

وباتت قضية اختطاف الأطفال تثير رعبًا كبيرًا بين أسر مصرية كثيرة، والتى كان أخرها قضية اختطاف طفل من مستشفى أبو الريش، من قبل سيدة تنكرت فى زى ممرضة.

بداية القصة بتلقى قسم شرطة السيدة زينب، بلاغًا من ربة منزل، تدعى "منى .ك"، بتعرضها لواقعة خطف طفلها على يد سيدة تنكرت فى زي ممرضة داخل مستشفى أبو الريش.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي، ومن خلال أقوال والدة الطفل وفحص جميع كاميرات المراقبة، تم تحديد خط سير المتهمة وبرفقتها الطفل الرضيع، حيث تبين أن المتهمة استقلت فور خروجها من المستشفى عددًا من سيارات الأجرة لتمويه مراقبتها، حتى وصلت إلى محطة مترو محمد نجيب.

وتمكنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن القاهرة، من ضبط المتهمة بخطف الرضيع، بعد ساعات من تحرير محضر بالواقعة من والدة الطفل، وذلك بعد أن تداول وسائل التواصل الإجتماعى صورة الطفل المختطف.

وتبين من تحريات المباحث، أن المتهمة تركت الطفل فى مستشفى أخرى بجزيرة الدهب، وتمت إعادته لأسرته، كما تمكنت قوات الأمن من ضبطها بمنطقة المرج .

كما أكدت التحقيقات أنها متزوجة من شاب يصغرها بسنوات، وأنها عقيمة وقررت خطف الطفل لتربيته، كى تعوض زوجها ونفسها حرمان الأمومة وتم اقتيادها هى وشريكها، لقسم شرطة السيدة زينب؛ لإتمام التحقيق معاها.

وبعرضها على اللنيابة العامة، أمرت بحبس المتهمة، وشريكها، 4 أيام على ذمة التحقيقات.