الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس حي السلام يكشف سبب عدم إخلاء "عقار جسر السويس" رغم وجود مخالفات

السبت 27/مارس/2021 - 08:58 م
صورة من الحادث
صورة من الحادث

تباشر نيابة شرق القاهرة، التحقيق في ملابسات حادث انهيار عقار جسر السويس بمحافظة القاهرة، الذي أسفر عن وفاة 18 ضحية من تحت أنقاض العقار المنهار مع رئيس الحي ورئيس التنظيم.

قال رئيس حي السلام، أنه جرى تحرير مخالفة بشأن عقار جسر السويس، وإبلاغ المحافظة، وكنا منتظرين البت في الطلب من المحافظة بشأنه.

جاء ذلك خلال التحقيق في ملابسات، حادث انهيار عقار جسر السويس، بمحافظة القاهرة، الذي أسفر عن وفاة 18 ضحية من تحت أنقاض العقار المنهار مع رئيس الحي ورئيس التنظيم، والذي تباشره نيابة شرق القاهرة.

استمعت النيابة، إلى أقوال رئيس حي جسر السويس، بشأن عقار جسر السويس المنكوب، حيث كان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قد أمر بفتح تحقيق عاجل في ملابسات حادث انهيار عقار جسر السويس بمحافظة القاهرة.

وكان عقار مكون من 10 طوابق بمنطقة جسر السويس في محافظة القاهرة، انهار في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، مخلفا قتلى ومصابين.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، بلاغًا في الساعة 3 فجر اليوم، بانهيار عقار مكون من بدروم وأرضي و9 طوابق متكررة، بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب، بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب (حي السلام 1).

وانتقل اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، لموقع الحادث وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار، حيث جرى نقل المصابين إلى مستشفى السلام، ولا تزال عمليات البحث عن وجود أشخاص تحت الأنقاض.