الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

مهاب مميش يكشف موعد انتهاء أزمة السفينة الجانحة وعودة قناة السويس لطبيعتها

السبت 27/مارس/2021 - 08:27 م
السفينة الجانحة بقناة
السفينة الجانحة بقناة السويس

قال الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية، إن المجرى الملاحي لقناة السويس يشهد سير 18 ألف سفينة في العام.

وتابع "مميش" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على "قناة صدى البلد" أنه قبل نهاية الأسبوع الحالي سوف تنتهي أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس، مؤكدًا أن "حادثة السفينة البنمية" التي جنحت داخل المجرى الملاحي ليست أزمة، وذلك نظرًا لمرور عدد ضخم من السفن في قناة السويس.

وأضاف "مميش" قائلًا: "السفينة البنمية الجانحة لم تتحرك منذ تعطيلها للحركة المطلوبة، بالإضافة إلى أنه تم تخفيف الحمولة من السفينة، كما أنها تكبدت خسائر مالية كبيرة نظرًا لتعطلها في المجرى الملاحي

واستطرد قائلًا: "إن الخسارة المادية شهدها العالم كله، مشيرًا إلى شركات التأمين قد ترفع مبالغ التأمين على الشركات المارة بقناة السويس، وهو أمر لا نتمنى حدوثه حتى لا يتراجع أعداد السفن المارة داخل قناة السويس".

واختتم "مميش" قائلًا: "إن شركات التأمين ستعوض الخسائر المالية التي حدثت منذ تعطيل السفينة البنمية، وستقوم شركة التأمين بدفع تكاليف الإصلاح إلى هيئة قناة السويس".