الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسى يعلن مرور كافة السفن العالقة فى قناة السويس خلال 3 أيام

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 01:35 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن تواجده اليوم الثلاثاء، بهيئة قناة السويس رسالة واضحة للعالم أن كافة الأمور عادت كما كانت، وأن حركة الملاحة فى القناة تسير بشكل طبيعى.

وقال الرئيس السيسى، "نحتاج أن نقوم بعدد من الإجراءات من جانبنا، وعلينا التأكيد أن قناة السويس قوية وقادرة على نقل التجارة العالمية، وتم مرور أكثر من 100 سفينة بالأمس، واليوم يمر ما يقرب من 90 سفينة.. والـ 400 سفينة الذين تعطلوا بسبب توقف الملاحة.. وخلال 3 أيام سوف يتم مرورهم بشكل كامل".

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر لديها فريق عمل بقناة السويس يتمتع بخبرات وكفاءه عالية وإدارة قوية، داعياً إلى عدم استباق نتائج التحقيق في حادث جنوح سفينة "إيفر جيفن"

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء المؤتمر الصحفى العالمى ، اليوم الثلاثاء، أنه يتوجه بالشكر والتقدير للدول والتى بادرت بالمساعدة فى حل ازمة السفينة الجانحة بقناة السويس، 

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتدبير كافة مطالب هيئة قناة السويس لدعم قدراتها الفترة المقبلة وتوفير كافة المعدات اللازمة.

وقال الرئيس السيسى، "يجب توفير مختلف أشكال الدعم لتعزيز العمل في قناة السويس، كما يجب استخلاص الدروس من أزمة جنوح السفينة"، متابعاً،"قناة السويس أحد العناصر الأساسية للتجارة العالمية، حيث تمر بها ما بين 12 إلى 13 % من حجم التجارة العالمية، بشكركم على الجهد اللى اتعمل وعلى الدور اللى علمتوه، وكل الشكر لكم، منظر محترم يدل على خبرات وقدرات كبيرة.. والأداء كان أكثر من مشرف".

وأضاف الرئيس السيسى، "لم نرد حصول حادثة مماثلة في السويس لكن تم التعامل معها بفعالية وكفاءة، قناة السويس موقع عالمي لحركة التجارة ومرور السفن، وقناة السويس باقية ومنافسة"، موضحاً أن مصر تقوم بجهود جبارة على أكثر من صعيد.