السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

نائبة لـ"مصر تايمز": الختان نتاج فكر متخلف وأطالب بالإعدام شنقًا إذا أفضى لموت

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 11:29 م
النائبة ألفت المزلاوي،
النائبة "ألفت المزلاوي"، عضو مجلس النواب

أكدت النائبة "ألفت المزلاوي"، عضو مجلس النواب، أنه كان من الطبيعي وجود قانون يردع، جرائم ختان الإناث بإعتبارها جرائم في حق الإنسانية في المقام الاول، ثم امتهان لكرامة المرأة وحقها في الحياة، بدون تشوهات.

وأضافت "المزلاوي" في تصريح خاص لـ "مصر تايمز"، أن الناحية الفقهية والشرعية في قصية الختان، منتهية، حيث حرمت دار الإفتاء المصرية، ولجنة الفتوى بالأزهر الشريف هذه الأفعال، مشيرًة إلى أنه كان يجب أن يكون هناك قانون رادع لهذا الفعل، بما يمثله من تأثير سلبي على نفسية المرأة والفتاة، قبل كل شئ.

وطالبت "عضو النواب"، بأن تصل العقوبة في حالة، إذا أفضى الفعل إلى الموت بأن يتم تغليظ العقوبة  لمن يقوم بهذه العملية حتى تكون الاعدام شنقًا، مضيفًة أنهمن حق الأنثى أن تعيش بدون إمتهان لكرامتها، وأن الأمر لايتعلق لا بالأخلاق ولا بالتربية.

وأشارت " المزلاوي" كذلك إلى أن عمليات الختان، هي نتاج لفكر وفقه متخلف، أبعد ما يكون عن الصواب سواء من الناحية الشرعية، أو الصحية، أو القانونية، كما أشارت إلى أن من يقفون وراء هذه العمليات، لايرون في المرأة إلا اشياء معينة، أبعد ما تكون عن العرف و الدين.

وكانت الجمعية العامة لمجلس النواب، قد ناقشت مشروع القانون المقدم من جانب الدولة، وذلك في جلستها العامة، التي عقدت أمس الأحد، والخاص بتعديل بعض مواد قانون العقوبات، بشأن تغليظ العقوبة في جرائم ختان الإناث.