الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

العامرى فاروق معلقًا على أزمة السلة: "مباراة الزمالك مثل أي مباراة.. تربطنا بالأبيض علاقة قائمة على الاحترام.. والأهلى أكبر من أي لاعب.. سأتخذ الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين"

الجمعة 02/أبريل/2021 - 11:03 ص
العامرى فاروق
العامرى فاروق

استنكر العامرى فاروق، نائب رئيس النادى الأهلى، من الأحاديث والإدعاءات التى انتشرت عقب مباراة الأهلى والزمالك ضمن منافسات بطولة دورى كرة السة، والتى شهدت أحداثًا غير لائقة نتج عنها إلغاء المباراة، واعتبار الزمالك مهزومًا بنتيجة 20-0.

"ليست المرة الأولى التى أتواجد فيها فى صالة الزمالك ووجدنا ترتيب من رئيس النادى"

وقال العامرى فاروق، في تصريحات هاتفية لبرنامج "اللعيب" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر": "البعض يدور حول وسائل الإعلام ويردد معلومات خاطئة لا أستطيع استيعابها، في منطق غريب غير مفهوم من فرد مسؤول".

وأضاف: "مباراة الزمالك مثل أي مباراة، وهذه ليست المرة الأولى التي أحضر فيها مباريات الأهلي في صالة الزمالك، تواجدت هناك في الأعوام الماضية وتربطنا علاقة قائمة على الاحترام مع نادي الزمالك".

وتابع: "الأهلي كان في ضيافة الزمالك على صالة عبدالرحمن فوزي، ولم تكن هناك جماهير بمجرد وصولنا، ووجدنا ترحيبا من رئيس الزمالك واللجنة المؤقتة".

"الأهلى أكبر من أي لاعب وتربينا على احترام القيم والمبادئ"

وعن حقيقة تمسك الأهلي بخروج محمود عبدالرازق شيكابالا قائد فريق الكرة من أجل خوض المباراة، أكد فاروق: "الأهلي اسمه أكبر من أي يربط مشاركته في مباراة بخروج أو دخول لاعب، الأهلي قائم على احترام القيم والمبادئ".

وأكمل: "مجلس الإدارة لا يتدخل إلا في حالة واحدة فقط وهي الانسحاب إذا استدعى الأمر، لكننا لم نتخذ قرارا بالانسحاب وتواجدنا في الصالة لمدة ساعة ونصف، وبالتالي أعطينا مساحة للزمالك لاستعادة أموره بعد اقتحام مجموعة من الجماهير للملعب".

وأوضح: "لم يرد في تقرير حكم المباراة أن الأهلي رفض خوض المباراة بسبب تواجد لاعب، كما أن مجلس إدارة اتحاد كرة السلة أكد أن مباراة الزمالك أمام سموحة تأخرت لمدة 45 دقيقة نتيجة الخروج عن الإطار العام، وبناء عليه صدر قرار بإقامة المباريات المقبلة بدون جماهير".

وأضاف: "مراقب المباراة هو من اتخذ قرارا بإلغاء المباراة، والزمالك لا يستطيع الحديث عن هذا الأمر لأن اتحاد السلة أرسل إليه مخاطبات رسمية، وكان عندهم الخطأ لأنهم لم ينظموا المباراة ولم يمنعوا دخول الجماهير حتى تصل بالمباراة إلى بر الأمان".

"سأتخذ الإجراءات القانونية ضد أي تجاوز فى حقى.. وطورت الزمالك عندما كنت وزيرًا"

وشدد: "التزمت الصمت على مدار الأيام الثلاثة الماضية حتى يراجعون أنفسهم، وسأتخذ الإجراءات القانونية ضد أي تجاوز في حقي من أي شخص، وقمت بتسجيل كل التصريحات والرسائل التي وصلتني وكان هناك سباب، لكن الخروج عن الإطار يحتاج إلى وقفة وأستطيع فعل ذلك جيدا"، وأتم حديثه: "قمت بتطوير الكثير من منشآت الزمالك عندما كنت وزيرا".

وجدير بالذكر، كان مراقب مباراة الزمالك والاهلي في دوري كرة السلة قد قرر إلغاء اللقاء ضمن مباريات الجولة الـ 11 من عمر المسابقة، وجاء القرار وتطبيق اللائحة نظرا لاقتحام بعض الجماهير الصالة قبل انطلاقها ولم يتمكن الأمن من إخلاء الصالة مباراة السلة وهو ما يتعارض مع لوائح اتحاد السلة.

وغادر الحكام والمراقبون وفي انتظار نتيجة اجتماع مجلس الإدارة وصدىر قرارهم بشأن النتيجة النهائية والأهلي رافض اللعب بسبب وجود  الجماهير  وبعض لاعبي الزمالك علي رأسهم شيكابالا ويوسف أوباما .