السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"فوز باللقب وتأهل للنهائى".. التاريخ يدعم كارتيرون قبل مواجهة مولودية الجزائر

السبت 03/أبريل/2021 - 11:35 ص
كارتيرون
كارتيرون

يواجه الفريق الأول لكرة القدم فى نادى الزمالك مع نظيره مولودية الجزائر، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، مساء اليوم السبت فى تمام الساعة التاسعة.

ويمتلك الزمالك نقطتين من أربع مباريات من تعادلين مع المولودية وتونجيث السنغالي والخسارة من الترجي التونسي في آخر جولتين.

ويمتلك الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك سجلا جيدا أمام الفرق الجزائرية التى واجهها على مدار مشواره الإفريقي مع الفرق التي تولى تدريبها في القارة السمراء.

وخاض الفرنسي كارتيرون 6 مواجهات أمام الفرق الجزائرية سواء عندما كان مدربا لفريق مازيمبي الكونغولي أو الأهلي المصري وهما الفريقان اللذان واجه من خلالهما فرق جزائرية في البطولات الإفريقية، حيث خاض ست مباريات فاز في أربع وخسر مواجهتين وذلك من خلال مواجهات أمام فرق اتحاد العاصمة ووفاق سطيف الجزائري.

ونستعرض فى السطور المقبلة سجل كارتيرون مع الفرق الجزائرية

مازيمبي الكونغولي

أولي مواجهات الفرنسي مع الفرق الجزائرية كان في موسم 2014/2013 وواجه وفاق سطيف في نصف نهائي دوري الأبطال وخسر في الجزائر بهدفين مقابل هدف، وفاز في ثاني المواجهات في مباراة الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدفين وخرج من البطولة.

المواجهة الثالثة كانت أمام اتحاد العاصمة الجزائري في نهائي موسم 2015/2014 وفاز في الجزائر بهدفين مقابل هدف، وجاءت المواجهة الرابعة لتؤكد الفوز من جديد حيث فاز بهدفين مقابل لاشيء في الكونغو وفاز باللقب الإفريقي.

الأهلي

خاض كارتيرون مواجهتين مع الأهلي، المواجهة الخامسة في مواجهات كارتيرون مع الفرق الجزائرية كانت من جديد مع وفاق سطيف وفاز في القاهرة بهدفين مقابل لاشيء ، وجاءت المواجهة السادسة والأخيرة مع سطيف في الجزائر وخسر بهدفين مقابل هدف ولكنه تأهل إلي النهائي بحساب النتائج.