الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

نجيب ساويرس ضمن أكبر 10 مستثمرين بقطاع المناجم والذهب فى إفريقيا

الإثنين 05/أبريل/2021 - 03:41 م
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

قال نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، أنة يسعى للحصول على رخصة بنك، مع امتلاك شركته لوحدات مصرفية بالخارج وفقا للضوابط والمعايير المحددة من قبل البنك المركزى عند السماح بذلك.

جدد نجيب ساويرس طلبة خلال مؤتمر له بإمتلاك الرخصة ، مضيفاً  أنه  سعى لذلك مرارا فى السنوات السابقة عند فتح تراخيص البنوك في مصر، لتأسيس بنك.

قال ساويرس، إنه يُصنف ضمن أكبر 10 مستثمرين بقطاع المناجم والذهب بالسوق الإفريقية، ويسعى ليصبح أكبر مستثمر في الذهب بالسوق المصري، ومستعد للحصول على امتيازات جديدة للتنقيب عن الذهب في مصر.

وخلال كلمته في مؤتمر "حابي"، قال ساويرس، إنه يعتزم إقامة مشروع سكني متكامل للشريحة المتوسطة في صعيد مصر وتحديدا في محافظة سوهاج، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على تلك النوعية من المشروعات ولفتح آفاق استثمارية بالصعيد.

وأشار إلى أن شركة أورا ديفلوبرز، المملوكة له، تسعى للحصول على 600 فدان في الساحل الشمالي ضمن خطتها التوسعية بالفترة المقبلة، وأضاف ساويرس أن هناك نية أيضا لطرح شركة أورا في البورصة وتنتظر الشركة بدء التسليم في مشروعاتها لاتخاذ قرار في ذلك، مشيراً إلى أن شركة أوراسكوم من الممكن أن يكون لها دور كبير في مشروعات الشق الترفيهي التابع لأورا بمشروعاتها في الشيخ زايد والقاهرة الجديدة.