الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

وزير التموين: لا وجود لأى أزمات فى السلع خلال شهر رمضان

الخميس 15/أبريل/2021 - 12:34 م
وزير التموين علي
وزير التموين علي المصيلحي

كشف الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية ، حقيقة وجود أى أزمات فى السلع التموينية خلال شهر رمضان، وذلك على هامش جولته فى محافظة كفر الشيخ اليوم الخميس.

وقال وزير التموين، فى تصريحات خلال تفقده مركز خدمة المواطنين المطور بحى السلخانة بمدينة كفر الشيخ يرافقه المحافظ جمال نورالدين اليوم الخميس، أنه لا توجد  أى أزمات فى السلع التموينية خلال شهر رمضان، ولفت إلى أن مراقبة الأسواق والأسعار تأتى على أولوية عمل الوزارة يوميا.

وأضاف إن محافظة كفر الشيخ بها 10 مراكز متطورة، وكل مركز به 5 مواطنين من شباب الخريجين، مشيرا إلى أن هذه الخدمة جديدة بالمحافظة.

يزور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، محافظة كفر الشيخ اليوم الخميس، وذلك لمتابعة عدد من المنشآت التموينية.

ومن المنتظر أن يقوم وزير التموين بتفقد مركز خدمة بعد تطويره ببندر كفر الشيخ وذلك فى إطار مشروع تحويل مكاتب التموين إلى مراكز خدمة تموينية مطورة، بالإضافة إلى زيارة أحد المجمعات الاستهلاكية (دلتا ماركت) ومخزن جملة تابع للشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك فى إطار الاطمئنان على توافر السلع التموينية والأساسية وانتظام صرفها للمواطنين، فضلاً عن زيارة مطحن كفر الشيخ والتابع لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا وتفقد أعمال التطوير التى تمت.

ومن المقرر أيضا، المرور على أحد مخابز القطاع العام ومتابعة عملية صرف الخبز للمواطنين فى ضوء مواعيد عمل المخابز الجديدة والتى تم إقرارها خلال شهر رمضان المعظم، كما تشمل جولة المصيلحى تفقد الفرع الإقليمى لجهاز حماية المستهلك داخل محافظة كفر الشيخ.

وفى إطار استمرار موسم حصاد وتوريد محصول بنجر السكر سيتم المرور على مصنع شركة الدلتا للسكر بالحامول للوقوف على انتظام عملية التوريد من المزارعين وكذلك عملية الإنتاج داخل المصنع بعد عمليات التطوير والتحديث التى تمت.

ومن المقرر أن يرافق المصيلحى فى جولته كل من جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمى للوزارة، ووكيل وزارة التموين بمحافظة كفر الشيخ الأستاذ عماد حبيب وكذلك خالد عبد الله رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، والدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس شركة الدلتا للسكر، والمهندس محمد عبد الغفار رئيس شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، وعدد من القيادات التموينية والتنفيذية بالمحافظة.