الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة يتوج بكأس ملك إسبانيا بعد رباعية بلباو

السبت 17/أبريل/2021 - 11:21 م
لحظة التتويج
لحظة التتويج

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادى برشلونة بكأس ملك إسباني بعد الفوز على حساب نظيره أتليتك بلباو، بنتيجة أربعة أهداف دون رد، فى اللقاء الذى حمع بينهما على ستاد "لا كارتوخا"، فى نهائى كأس ملك إسبانيا.

وشهدت أحداث الشوط الأول من المباراة سجالاً بين فريقي برشلونة وبلباو في محاولة للاستحواذ على مجريات اللعب، والتحكم في رتم المباراة، وكذلك في المحاولات على المرميين، ولكن بدون خطورة حقيقية أو ترجمة إلى أهداف لينتهي الشوط كما بدأت بالتعادل السلبي.

سجل برشلونة الهدف الأول بعد تمريرة من بيدري إلى دي يونج المنطلق على الطرف الأيمن، ومن ثم أرسل كرة عرضية أرضية قابلها جريزمان من داخل منطقة الستة ياردة داخل الشباك، فى الدقيقة الـ60.

وأضاف دي يونج الهدف الثانى بعد كرة عرضية رائعة من الطرف الأيسر عن طريق جوردي ألبا على رأس فرانك دي يونج سددها داخل الشباك، فى الدقيقة الـ62.

وأضاف ميسي الهدف الثالث والرابع بعد كرة عرضية أرضية من الطرف الأيسر عن طريق جوردي ألبا قابلها ميسي بتسديدة أرضية، حاول حارس المرمى التصدي لها لكن سكنت الشباك، قبل أن يعود من جديد وكرة عرضية أرضية من الطرف الأيسر عن طريق جوردي ألبا قابلها ميسي بتسديدة أرضية، حاول حارس المرمى التصدي لها لكن سكنت الشباك.

وجاء تشكيل برشلونة كالآتى:-
حراسة المرمى: مارك أندري تير شتيجن

الدفاع: أوسكار مينجيزا - جيرارد بيكيه – كليمنت لونجليه

الوسط: سيرجينيو ديست – فرينكي دي يونج - سيرخيو بوسكيتس – بيدري – جوردي ألبا

الهجوم: ليونيل ميسي – أنطوان جريزمان

بينما جاء تشكيل أتلتيك بلباو كالآتي :

حراسة المرمى: أوناي سيمون

الدفاع: أوسكار دي ماركوس – جيراي ألفاريز – إنييجو مارتينيز – ميكيل بالينزياجا

الوسط: أليكس بيرينجير – داني جارسيا – أوناي لوبيز – إيكر مونيايين

الهجوم: إينياكي ويليامز – راؤول جارسيا