الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يترقب قرعة منافسات كرة القدم فى أولمبياد طوكيو اليوم

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 08:55 ص
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

تجرى اليوم الأربعاء، مراسم سحب قرعة منافسات كرة القدم فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التى تستضيفها العاصمة اليابانية "طوكيو" خلال الفترة من 23 يوليو وحتى الثامن من أغسطس المقبلين، وذلك بمدينة "زيوريخ" السويسرية، حيث مقر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

ويشارك فى أولمبياد طوكيو 16 منتخبا من مختلف القارات، سيتم تقسيمها إلى 4 مجموعات، فى كل مجموعة 4 منتخبات، بشرط عدم تواجد منتخبين من قارة واحدة في نفس المجموعة، ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن تستكمل البطولة بنظام خروج المغلوب.

يشارك منتخب مصر بقيادة المدرب شوقى غريب فى المسابقة، عقب فوزه ببطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما الأخيرة التى أقيمت فى مصر، كما تشهد المسابقة مشاركة منتخب السعودية ، الذى حجز مقعده فى الأولمبياد بعد احتلاله للمركز الثانى فى كأس آسيا تحت 23 عاما، بعد خسارته أمام منتخب كوريا الجنوبية.

يضم التصنيف الأول كلا من اليابان صاحبة الضيافة، بالإضافة لمنتخبات البرازيل والأرجنتين وكوريا الجنوبية، وفي المستوى الثاني تأتى منتخبات المكسيك وألمانيا وهندوراس وإسبانيا، وفي الثالث مصر ونيوزيلندا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا، وفى المستوى الرابع والأخير، تأتى منتخبات السعودية وأستراليا وفرنسا ورومانيا.

وسيشارك المنتخب المصرى بالأولمبياد للمرة 12 بتاريخه، علما أن آخر مشاركة له كانت في أولمبياد لندن 2012، وفيها نجح محمد صلاح وزملاؤه بالوصول إلى الدور ربع النهائى فى البطولة.