الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط 15 طن دواجن و4 طن لحوم غير صالحة للإستهلاك بالإسماعيلية

الأحد 02/مايو/2021 - 06:08 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

شنت مديرية التموين والطب البيطري بمحافظة الإسماعيلية، تحت إشراف الدكتور حامد الأقنص، وكيل وزارة الطب البيطري بالمحافظة، وحامد إبراهيم، وكيل وزارة التموين، حملة مكبرة على المجازر والمحال والمنافذ والمخابز، وذلك بالتعاون مع الرقابه التموينية ومباحث التموين. 

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية بتكثيف الحملات التموينية على المجازر والمنافذ والمخابز، للتأكد من صلاحية المنتجات والمواد الغذائية وفحص الأسعار ومحاربة جشع التجار والتأكد من جودة الخبز، خلال شهر رمضان الكريم

وأعلنت المديرية، أن الحملة أسفرت عن ضبط محل للسلع التموينية لتصرفة في 180 كيلو جرام سكر تموين مدعم بدون وجه حق، كما تم ضبط 8 مخابز لتصرفهم في 213 شيكارة دقيق مدعم بدون وجه حق وزن الشيكارة 50 كيلو جرام بإجمالي 10 آلاف طن 650 كيلوجرام دقيق. 

كما أسفرت الحملة أيضًا عن مصادرة 24 طن أسماك، و15 طن دواجن، و25 طن مواد غذائية ، 125000 الف كرتونة شيبسي ومقرمشات، وذلك بـ 3 مخازن مختلفة غير مرخصين، كذلك فقد أكدت مديرية التموين أنه تم ضبط 25000 كيس شيبسي منتهي الصلاحية بمحل للمواد الغذائية، كما تم ضبط 4 طن و 945 كيلو جرام مصنعات لحوم ودواجن منتهية الصلاحية، خلال حملة مكبرة بالمنافذ والمحلات والمجازر للتأكد من صلاحية المنتجات.

كما قامت مديرية الطب البيطري، بإعدام 1395 دجاجة وذلك لإصابتها بالاحتقان الشديد والحمى وتحت الوزن، و تم اعدام 35 كجم كبدة وذلك لوجود التهابات بالغشاء ونقط بيضاء واخضرار اللون، و5 كيلوجرام اجزاء فيلية لوجود كدمات وتجمعات دموية واخضرار فص الفيلية.

وأعلنت مديرية الطب البيطري كذلك، عن ضبط 120 كيلوجرام من اللحم الجاموس البيضاء ولا يوجد أي اختام عليها، وتم ضبط 18 كيلوجرام من لحم الماعز بالعظم ذبح خارج المجازر الحكومية، كما تمكنت الحملة من ضبط 5 طن 195 كيلو جرام رنجة مجهوله المصدر وكذلك 2 طن لانشون غير صالح للأستهلاك الآدمي وذلك لحدوث تغير في صفاتها الفيزيقية.

وأشاد محافظ الاسماعيلية من جانبه، بتكاتف كافة الجهات المعنية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن وحصوله على سلعة غذائية سليمة و صحيه، مشدداً على تكثيف الحملات طوال شهر رمضان المعظم لمواجهة جشع التجار والتصدى بكل حزم لعمليات الغش التجارى والتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية.