الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة يحافظ على آماله فى الدورى بفوز على فالنسيا بثلاثية

الأحد 02/مايو/2021 - 10:55 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادى برشلونة، من تحقيق فوزًا صعب على حساب نظيره فالنسيا، فى اللقاء الذى جمع بينهما، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم "لاليجا".

وسيطر برشلونة على مجريات  الأمور خلال الشوط الأول، وكان الأكثر استحواذاً وامتلاكاً للكرة في منطقة المناورات.

وبادر جابرييل باوليستا بالتسجيل لفالنسيا، بعد كرة مقوسة من ركلة ركنية من الطرف الأيسر لصالح فريق فالنسيا قابلها باوليستا في المرمى الخالي بعد سقوط تير شتيجن حارس مرمى برشلونة وسط مطالبات بمخالفة لصالح الحارس الألماني.

وعادل  ليونيل ميسي النتيجة، بعد تسديدة من ميسي من علامة الجزاء تصدى لها حارس مرمى فالنسيا، وارتدت إلى بوسكيتس مررها عرضية أرضية شتتها دفاع فالنسيا ارتدت إلى بيدري، ومن ثم صوب الكرة ارتدت بالدفاع ووصلت إلى ميسي سجلها في الشباك.

وعزز النتيجة أنطوان جريزمان، بعد  كرة مقوسة من جوردي ألبا من الطرف الأيسر على رأس فرينكي دي يونج سددها برأسه أنقذها حارس مرمى فالنسيا، ومن ثم ارتدت إلى جريزمان سددها داخل الشباك.

وعاد ميسى من جديد ليسجل الهدف الثالث، بعد تسديدة رائعة من ليونيل ميسي من مخالفة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى فالنسيا وسكنت الشباك.

وأختتم كارلوس سولار مهرجان الأهداف، بعد تمريرة من كريستيان أوليفا إلى كارلوس سولار الذي سدد كرة صاروخية رائعة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة وسكنت الشباك.

وبهذه النتيجة يصبح فريق برشلونة برصيد 74 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب مسابقة الدوري الإسباني الممتاز، بينما ظل فريق فالنسيا في المركز الرابع عشر برصيد 36 نقطة.