الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الصحة: تصاعد إصابات كورونا مستقر ولا يوجد قفزات مفاجئة

الأحد 09/مايو/2021 - 12:03 ص
هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة، أن الوضع الوبائي في مصر يشهد زيادات ملحوظة في معدل الإصابات، لكنه رغم ذلك فإن الزيادات مستقرة، ولا تشهد أرقام مضاعفة أو مفاجئة.

وأضاف "مجاهد" أن هذا يعتبر مؤشر جيد، كونه يعكس إستقرار المنظومة الصحية في مصر، وعدم إنهياراها تحت وطاة الموجة الثالثة من الفيروس، وذلك في مداخلة هاتفية خلال  برنامج "كلمة أخيرة" على شاشة "إكسترا نيوز" مع الإعلامية لميس الحديدى.

وأشار متحدث الصحة، إلى إستمرار المتابعة اليومية للطاقة الاستيعابية للمستشفيات، سواء من جهة الأسرة الداخلية، أوالرعاية المركزة أومايخص مخزون الاكسجين الاستراتيجي، مضيفًا أن وزيرة الصحة تعقد إجتماعات يومية، لمتابعة منظومة إستهلاك الاكسجين في المستشفيات.

وأوضح مجاهد كذلك، أنه قد لوحظ في الأيام الاخيرة، زيادة إستهلاك الأكسجين في بعض المستشفيات، ببعض محافظات الصعيد، وتم تشيكل لجنة لمتابعة معدلات الاستهلاك، تصدر تقريرها كل ستة ساعات، وهي لجنة مكونة من طبيب وفني أكسجين بالإضافة لعنصر من التمريض، لمراجعة إستهلاك الأكسجين ووالتأكد من الاستخدام الرشيد، لمخزون الاكسجين بهذه المستشفيات، وأنه لايتم فتحه بطريقة عشوائية عندما يتحرك المريض داخل المستشفيات، سواء عند إجراء فحص معين، أو توججه لدوره المياه، وحرصاً على عدم وجود هدر في الاستخدام .