الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسى: إفريقيا تشهد تراجعًا ملموسًا فى التنمية الإقتصادية بسبب تدعيات فيروس كورونا

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 08:00 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

أكد الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن ما استطاعت القارة الأفريقية تحقيقه على صعيد التنمية الإقتصادية يشهد تراجعًا ملموسًا، جراء التدعيات السلبية لجائحة كورونا.

جاء ذلك خلال كلمته، فى قمة دعم الإقتصادات الافريقية، والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية "باريس"، حيث أشاد الرئيس، بمبادرة الرئيس الفرني إمانويل ماكرون لعقد هذه القمة التي تمثل فرصة هامة للتشاور حول سبل توجيه الدعم لإقتصادات الدول الأفريقية.

وكان الرئيس قد إلتقى في وقت سابق من اليوم، مع "كريستالينا جيورجييفا"، مدير عام صندوق النقد الدولي، حيث صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول استعراض مسيرة التعاون المثمرة بين مصر وصندوق النقد الدولي، خلال الأعوام الماضية، وأعرب الرئيس خلال اللقاء عن التقدير لتلك الشراكة البناءة التي ادت الي نجاح تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل في مصر.

وتأتى مشاركة الرئيس، تلبيةً لدعوة الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، وذلك فى ضوء العلاقات الوثيقة والمتنامية التى تربط بين مصر وفرنسا، فضلاً عن الدور المصري الحيوي لدعم المرحلة الانتقالية في السودان على الصعيدين الإقليمى والدول