الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وزيرة الصحة: تكشف حقيقة ضرورة الحصول على جرعة ثالثة من لقاح سينوفارم

الجمعة 21/مايو/2021 - 11:21 م
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة أن مصر أول دولة أفريقية أعطت إلتزامتها المتعلقة بجائحة كورونا لـ22 دولة أفريقية ، موضحه أن مدير منظمة الصحة العالمية أشاد بجهود مصر وأبدى تقديره للمساعدة الفنية لمصر.

 

وقالت فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج الحكاية ، تعليقا على التصريحات التى تم تداولها بشأن ضرورة الحصول على جرعة ثالثة من لقاح سينوفارم ،  أن اللقاحات التى تم تسجيلها بمنظمة الصحة العالمية سجلت بعد التأكد من فاعليتها والأبحاث الإكلينيكة أجريت على جرعتين وتم التوافق على اللقاحات بجرعتين وليس لثلاثة جرعات.

 

وأوضحت إنه سيتم بداية من صرف المعاش القادم ، توفير عيادات متنقلة أمام مكاتب البريد لإعطاء اللقاح لأصحاب المعاشات وسيتم تطعيم أكثر من 100 ألف من العاملين بوزارة التربية والتعليم الأسبوع الجارى.

 

وأوضحت وزيرة الصحة فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج الحكاية، إنه بداية من شهر يونيو وحتى نهاية أغسطس سيكون تم تطعيم كافة العاملين والمعلمين والأساتذة بالتربية والتعليم والجامعات.

 

وأكدت أن إصرار عدد من المواطنين على الحصول على اللقاح بالمراكز الطبية القريبة لمنازلهم ، هى سبب تأخر وصول الرسائل للمواطنين المسجلين للحصول على اللقاح.