الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يسعى لإنقاذ موسم ليفربول ضد كريستال بالاس

الأحد 23/مايو/2021 - 08:50 ص
ليفربول
ليفربول

يسعى محمد صلاح، نجم منتخب مصر، لقيادة ليفربول نحو التأهل إلى النسخة المقبلة من مسابقة دورى أبطال أوروبا عندما يستضيف كريستال بالاس فى الخامسة مساء اليوم، بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وسيكون ليفربول متسلحاً بعشرة آلاف متفرج داخل ملعب "أنفيلد"، بعد موسم لعبه بالكامل تقريبًا خلف أبواب مغلقة بسبب فيروس كورونا، وانحصرت المنافسة على بطاقتى المركزين الثالث والرابع المؤهلين للنسخة المقبلة من مسابقة دورى أبطال أوروبا بين الثلاثي تشيلسى وليفربول وليستر سيتى، ويحتل تشيلسى المركز الثالث برصيد 67 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول صاحب المركز الرابع بفارق 4 أهداف أمام ليستر سيتى صاحب الخامس.

وكشف نادى ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، عبر موقعه الرسمى عن فرص صعوده للمسابقة القارية عندما يستضيف كريستال بالاس بملعب "أنفيلد"، والتى جاءت كالتالى..

فوز ليفربول


سيضمن الريدز المركز الرابع على الأقل في الجدول إذا هزموا كريستال بالاس ولم يهزم ليستر توتنهام بفارق أربعة أهداف على الأقل عن فوز ليفربول.

ثلاث نقاط في ملعب "آنفيلد" ستكون كافية أيضًا لرجال كلوب للانتهاء من المراكز الأربعة الأولى إذا فشل تشيلسي في الفوز على ملعب "فيلا بارك"، بغض النظر عن نتيجة ليستر، ويمكن لليفربول أن ينهي الموسم فى المركز الثالث بفوزه على كريستال بالاس إذا لم يتغلب تشيلسى على أستون فيلا ولم يحقق ليستر النتيجة المذكورة أعلاه.

تعادل ليفربول


التعادل سيكون كافيًا أيضًا ليحتل ليفربول مركز ضمن الأربعة الأوائل إذا لم يفز ليستر سيتى، وإذا هُزم تشيلسى أمام أستون فيلا، فإن نقطة في "آنفيلد" من شأنها أن تجعل فريق كلوب يتفوق على نظيره اللندني بفارق الأهداف، ويضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا بغض النظر عما يحدث بملعب "كينج باور"، وإذا تعادل ليفربول وخسر تشيلسى ولم يفز ليستر سيتى، سيحصد الريدز المركز الثالث.

خسارة ليفربول


لا يزال بإمكان ليفربول إنهاء الموسم في المركز الرابع إذا تعرضوا للهزيمة أمام كريستال بالاس، في مثل هذا السيناريو، يجب أن يخسر ليستر سيتى أيضًا على أرضه أمام توتنهام، مع فارق أهداف لا يمنح ليستر سيتى التفوق أو الوصول لفارق أهداف متساوي مع تسجيل المزيد من الأهداف.

كسر التعادل


إذا أنهى ليفربول الموسم بنفس مجموع النقاط، وتساوى في فارق الأهداف وبنفس عدد الأهداف التي سجلها تشيلسي أو ليستر سيتى، فسيحتلون المركز النهائي الأعلى، في المواجهات المباشرة مع كلا الفريقين هذا الموسم، فاز الريدز بمباراة واحدة وخسر واحدة ولكن، بشكل حاسم، سجل المزيد من الأهداف خارج ملعبه.