السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محمد الباز: مصر لم تتاجر بالقضية الفلسطينية على مدار تاريخها

الأحد 30/مايو/2021 - 08:45 م
محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف وفدا أمنيا للذهاب إلى فلسطين وإسرائيل، ووفد آخر على رأسه الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، لبحث تثبيت الهدنة بين إسرائيل وفلسطين.

وعرض، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، صورة للافتات علقها بعض المواطنين الفلسطينيين في أحد الشوارع وعليها الرئيس عبد الفتاح السيسي وعليها مقوله له "سأظل داعما ومنسادا للقضية الفلسطينية بالفعل لا بالقول".

وأضاف "الباز"، أن الشعب الفلسطيني يعرف جيدا أن مصر لم تتاجر بالقضية الفلسطينية ولم تسعى للتكسب من وراء القضية الفلسطينية وقدمت الكثير من دماء وأموال للحفاظ على القضية الفلسطينية والوصول لحل عادل.

وأوضح، أن الوفد الأمني الذي ذهب إلى فلسطين اليوم في وجود رئيس المخابرات المصرية يؤكد أننا ندعم بالفعل لا بالقول، متابعا:  "الوفد رايح أول حاجة يبحث مع الطرفين آليات تثبيت هذه الهدنة، ويبحث أيضًا ملف الإعمار، لأن الناس في غزة يعيشون حياة غير آدمة".

 ولفت "الباز"، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه باستمرار الجهود لبحث قضية الأسرى والمفقودين بين فلسطين وإسرائيل، ووجه برسالة مفادها "مصر تدعم بشكل كامل الرئيس الفلسطيني عباس أبو مازن والشعب الفلسطيني، ولابد من وجود اجتماع في القاهرة بالتنسيق مع الرئيس الفلسطيني، لأنه لن يكون هناك حل أو استقرار إلا إذا أصبح الشعب الفلسطيني على قلب رجل واحد".