الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط مصنع أجبان بدون سجل صناعى و5 طن ملح طعام لعدم إحتفاظه بخواصه الطبيعية بالبحيرة

الخميس 03/يونيو/2021 - 12:11 م
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

فى إطار توجيهات اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة بالمتابعة المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات وضبط الأسواق مع تكثيف المرور على كافة المصالح للتأكد من الإنضباط الإداري بها وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين . 

قامت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالدیوان العام بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى ومديرية التموين ومباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة والتفتيش الصيدلي بحملة مكبرة بحوش عيسى أسفرت عن :

بالمرور على الأسواق والمصانع والمحال التجارية ومحلات بيع المواد الغذائية تم ضبط :

- مصنع أجبان بدون سجل صناعي وتم تحريز 30 عبوة جبنة مجهولة المصدر زنة العبوة 20 كيلو بإجمالي 600 كيلو .

- 38 عبوة بويات مختلفة الأحجام  منتهية الصلاحية بإحدى محلات بيع البويات .

- 100 شيكارة سماد يوريا 46٪ أزوت زنة الشيكارة 50 كيلو بإجمالي 5 طن، تجميع أسمدة مدعمة بغرض بيعها بالسوق .

- 100 عبوة سمن مجهولة المصدر زنة الواحدة 10 كيلو بإجمالي 1000 كيلو بأحد المخازن .

- 100 شيكارة أعلاف زنة الشيكارة 50 كيلو  بإجمالي 5 طن مجهولة المصدر بأحد المحلات .

- 5 طن ملح طعام خشن لعدم إحتفاظه بخواصه الطبيعية وعدم صلاحيته وضبط كمية من الكبدة غير صالحة للإستهلاك الآدمي بإحدى المحلات .

كما تم تحرير 19 محضر لعدد من الأنشطة التجارية وإشتراطات صحية وعدم حمل شهادات صحية بالإضافة إلى سحب 3 عينات مواد غذائية لإرسالها إلى المعامل  للتحليل . 

بالمرور على الصيدليات : تم تحرير محضرين مضبوطات بإجمالي 65 صنف ما بين أدوية منتهية الصلاحية وأدوية تأمين صحي معدة للبيع وأدوية منشطات محظور تداولها وأدوية جدول أول، مؤثرع على الحالة النفسية بدون فواتير وأدوية غير مسجلة بوزارة الصحة ، وتحرير 3 محاضر مزاولة مهنة لعدم وجود صيدلي .

قطاع العلاج الحر: أسفرت حملة المرور على بعض المراكز والمنشآت الطبية الخاصة وجود 10 منشآت طبية ما بين معامل وعيادات بشرية وأسنان وعلاج طبيعي تدار بدون تراخيص .