الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

رئيس "اقتصادية" لقناة السويس: نسعى لتطوير المنطقة بهدف جذب الاستثمارات

الإثنين 07/يونيو/2021 - 12:26 م
المهندس يحيى زكي
المهندس يحيى زكي

أكد المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن الفترة الماضية كانت هامة للغاية لرفع مستوي الخدمات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث تسعي الدولة لتطوير المنطقة الاقتصادية لتكون مناطق متكاملة الهدف منها هو جذب الاستثمارات .

وقال المهندس يحيى زكي إنه "تم خلال السنوات الماضية إعداد البنية التحتية وتهيئة كافة أنواع المرافق سواء محطات تحلية أو معالجة صرف صحي أو كهرباء أو غيره من المرافق الأمر الذي أدي لتطوير عدة مشروعات جديدة أهمها مجمع البتروكيماويات بالعين السخنة ".
وأضاف أنه " تم وضع حجر الاساس في مجمع البتروكيماويات بالعين السخنة أول أمس السبت، فهو من المشروعات الرائدة التى تسعي الدولة من خلاله لتحويل منطقة العين السخنة إلى مركز هام في صناعة البتروكيماويات ".
وحول منطقة (تيدا) الصينية، أشار المهندس يحيى زكى أن مشروع شركة (تيدا) يعد أحدى المشروعات الرائدة التي قامت عليها المنطقة الاقتصادية، والذي يعتبر حجر الزاوية في المنطقة الصناعية بالعين السخنة فهو يضم الكثير من الشركات الصينية والمصانع .

وأوضح أن هذا المشروع له تأثير على الناتج القومي وفرص التوظيف، وأصبح نموذجا يحتذي به لتطوير مناطق أخري كالمنطقة الروسية في شرق بورسعيد فضلا عن المنطقة البولندية التي سيتم غدا التوقيع على مذكرة عمل للبدء في تنفيذ بالمنطقة .

يشار إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تمتد داخل 5 محافظات هي بورسعيد، الاسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء .. وتضم 250 منشأة صناعية حتي الآن وتتكون من 6 موانيء بحرية بالإضافة إلى 4 مناطق صناعية هي منطقة شرق بورسعيد العين السخنة القنطرة غرب وشرق الاسماعيلية، حيث تهدف المنطقة لتشجيع رؤوس الاموال الوطنية والعربية والاجنبية وجلب أكبر قدر من الاستثمارات .