الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وفد حماس فى القاهرة لمناقشة تثبيت الهدنة والمصالحة الفلسطينية

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 11:35 ص
اسماعيل هنية- صورة
اسماعيل هنية- صورة أرشيفية

أعلنت حركة "حماس" اليوم الثلاثاء، أن وفدا يقوده إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي، سيصل القاهرة، تلبية لدعوة من القيادة المصرية لإجراء حوارات في مختلف التطورات السياسية والميدانية.

وذكرت الحركة في بيان نشرته قناة "العربية" الإخبارية اليوم، أن وفد الحركة يضم كلًا من هنية رئيس المكتب السياسي، ونائبه الشيخ صالح العاروري، وموسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، ومحمد نزال، وروحي مشتهى، وحسام بدران، وزاهر جبارين، وهم من أعضاء المكتب السياسي، ومن المقرر أن يشارك الوفد في اجتماع الفصائل الفلسطينية المزمع عقده في القاهرة السبت المقبل.

جدير بالذكر أن سامح شكري وزير الخارجية دعا في وقت سابق، إلى "ضرورة التحرك العاجل لإطلاق مفاوضات جادة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، خاصة وأن التطورات الأخيرة برهنت محورية القضية الفلسطينية وخطورة استمرارها من دون التوصل لحل عادل وشامل للنزاع وفقا لمحددات الشرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين".

في ذات الصدد، كشف مصدر فلسطيني مسؤول لقناة "العربية" الإخبارية، أن وفد "حماس"، بجانب مشاركته في اجتماع الفصائل، سيبحث مع المسؤولين المصريين آليات الإعمار في قطاع غزة، وبعض النقاط العالقة لإنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني والوصول لرؤية موحدة مع جميع الفصائل لتثبيت الهدنة فضلا عن مناقشة ملف تبادل الأسرى.