الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

أول تعليق من صديقة "مى إسكندر" بعد طعن النيابة على براءة نجل كامل أبو على (خاص)

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 07:16 م
مى إسكندر
مى إسكندر

علقت دينا قديرة، الصديقة المقربة للمهندسة الراحلة مي إسكندر، على طعن النيابة العامة على الحكم الصادر من "الجنايات" ببراءة المتهم هيثم كامل أبو على، على خلفية اتهامه بدهس "إسكندر" بسيارته تحت تأثير المخدر على طريق سهل حشيش.

وقالت "دينا"، فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إن قرار النائب العام بالطعن على حكم براءة المتهم هو بمثابة شئ إلهى لعودة حق المهندسة الراحلة، متابعةً أن الطعن أعطاهم بريق من الأمل حول عودة حق صديقتهم بعد شعورهم باليأس والصدمة عقب صدور حكم حبس المتهم سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمة مليون جنيه.

وأضافت الصديقة المقربة للمهندسة الراحلة، أنهم فوجئوا بالحكم الصادر بحبس نجل كامل أبو على سنة مع إيقاف التنفيذ خاصةً وأنه اعترف أمام جهات التحقيق والنيابة أنه كان تحت تأثير مخدر، مؤكدة أنهم لم يتوقعوا نهائيًا هذا الحكم ولكنهم توقعوا عقوبة أكبر للمتهم.
 
وأوضحت دينا خضير، أن كافة أهل وأصدقاء المهندسة الراحلة أهلها كانوا فى حالة نفسية سيئة عقب صدور الحكم بحق المتهم، ولكن طعن النيابة العامة أثلج صدورهم وأعطاهم بريق من الأمل حول توقيع عقوبة أكبر على المتهم عقب محاكمته أمام النقض، وأتمت: "أم مي حالتها كانت صعبة جدا بعد الحادثة.. وخصوصًا أنها كانت عايشة معاها.. بعد ما ماتت مبقتش عارفة هي عايشة ليه.. إحنا كل اللي عاوزينه حق المسكينة اللي راحت هدر يرجع".

وكان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمر بالطعن بالنقض على حكم محكمة الجنايات الصادر في القضية رقم 2001 لسنة 2021 جنايات أول الغردقة يوم العاشر من شهر مايو الماضي ببراءة المتهم هيثم كامل أبو علي، والذي قدمته النيابة العامة فيها للمحاكمة الجنائية لإحرازه جوهرًا مُخدِّرًا بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في قتل فتاة عن إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين، وقيادته سيارة تحت تأثير مخدِّر، وتعمده السير عكسَ الاتجاه المقرر.