الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الملاعب ونظام التأهل.. كل ما تريد معرفته عن كأس أمم أوروبا 2020

الجمعة 11/يونيو/2021 - 03:17 م
يورو 2020
يورو 2020

تنطلق اليوم الجمعة، منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، عندما يلتقي منتخب إيطاليا مع تركيا في التاسعة مساء اليوم، بملعب "الأولمبيكو"، بالعاصمة الإيطالية "روما"، في مباراة الإفتتاح.

التقرير التالي يسلط الضوء على أبرز المعلومات المتعلقة ببطولة كأس الأمم الأوروبية التي تقام خلال الفترة من 11 يونيو – 11 يوليو.

مجموعات يورو 2020


تضم المجموعة الأولى كل من إيطاليا وسويسرا وتركيا وويلز، والثانية منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، والثالثة هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

المجموعة الرابعة تضم كل من إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا والتشيك، فيما تضم المجموعة الخامسة كل من إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا، بينما تعد المجموعة السادسة هي "مجموعة الموت"، حيث تضم كل من البرتغال وفرنسا وألمانيا بجانب المجر.

نظام التأهل


يتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.

لماذا تقام يورو 2020 في 11 مدينة؟


قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن ينظم المسابقة في عام 2020 في هذا العدد من المدن بدلاً من أن يقتصر التنظيم على دولة أو اثنتين، وذلك احتفالاً بمرور 60 عاماً على تنظيم النسخة الأولى من اليورو.

الملاعب المستضيفة لمباريات يورو 2020


ومن المنتظر أن تقام المباريات على ملاعب "يوهان كرويف أرينا" (هولندا)، وملعب باكو الأولمبي (أذربيجان)، والملعب الوطني في بوخارست (رومانيا)، و"بوشكاش أرينا" (المجر)، و"باركن شتاديون" (الدنمارك)، و"هامدن بارك" (اسكتلندا)، وملعب ويمبلي (إنجلترا)، و"أليانز أرينا" (ألمانيا)، و"الأولمبيكو" (إيطاليا)، و"ملعب كريستوفسكي" (روسيا)، و"لاكارتوخا" (إسبانيا).