الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لعنة الأرض تضرب الدنمارك وروسيا فى يورو 2020 (فيديو)

السبت 12/يونيو/2021 - 11:01 م
جانب من مباراة روسيا
جانب من مباراة روسيا وبلجيكا

ضربت "لعنة الأرض" منتخبا الدنمارك وروسيا في اليوم الثاني من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" والتي تختتم فعالياتها يوم 11 يوليو المقبل.

وحقق منتخب فنلندا فوزاً تاريخياً على الدنمارك بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب "باركن" في العاصمة الدنماركية "كوبنهاجن"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وسجل جويل بوهانبالو هدف منتخب فنلندا الوحيد في الدقيقة 59، علماً بأن منتخب فنلندا خاض المباراة الأولى في تاريخه بمسابقة كأس الأمم الأوروبية.


كما حقق منتخب بلجيكا فوزاً عريضاً على روسيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب "جازبروم أرينا" في مدينة "سان بطرسبرج" الروسية، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وسجل أهداف منتخبي بلجيكا، لوكاكو "هدفين"، وتوماس مونيير "هدف"، في الدقائق 10 و34 و88 من عمر المباراة، ليتصدر منتخب روسيا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على فنلندا صاحب الوصافة.

ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.